رئيسيرياضة

ملخص مباراة ريال مدريد و برشلونة و التي انتهت بنتجية 2-1

فاز فريق ريال مدريد على غريمه التقليدي برشلونة في المباراة التي جمعتهما امس السبت على ملعب أفريد دي ستيفانو ضمن منافسات الجولة الـ 30 من بطولة الدوري الإسباني بنتيجة هدفين لهدف.

و بهذا الفوز رفع ريال مدريد رصيده في ترتيب الدوري الاسباني الى 66 نفقطة ليحتل صدارة الترتيب بفارق نقطة واحدة عن نادي برشلونة برصيد 65 نقطة.

بداية المباراة كانت سريعة، حيث أرسل كليمون لونجليه تمريرة طولية من منتصف الملعب وصلت للحارس كورتوا الذي أمسك بها بسهولة.

وفي الدقيقة التاسعة، أرسل جوردي ألبا تمريرة عرضية من جهة اليسار لداخل نطقة الجزاء شتتها الحارس كورتوا بقبضة يده ثم شتتها الدفاع.

وفي الدقيقة 16، سجل ريال مدريد الهدف الأول عن طريق كريم بنزيما بعد عدة تمريرات بين لاعبي ريال مدريد وصلت الكرة للوكاس فاسكيز على يمين منطقة الجزاء فمرر الكرة داخل منطقة الجزاء وقابلها بنزيما بكعب القدم، لتعانق الشباك.

وفي الدقيقة 28، سجل ريال مدريد الهدف الثاني عن طريق توني كروس، بعدما نفذ ركلة حرة غيرت الكرة اتجاهها بعد ارتطامها بدست وجوردي ألبا بالترتيب ثم سكنت الشباك.

وفي الدقيقة 38، طالب لاعبو برشلونة بركلة جزاء بعدما التحم عثمان ديمبيلي بمدافع ريال مدريد فريلاند ميندي داخل مربع العمليات، ولكن خيل مانزالو أمر بمواصلة اللعب.

وفي الشوط الثاني، حاول برشلونة تقليص الفارق، وهو ما نجح فيه أوسكار مينجويزا في الدقيقة 60، بعدما أرسل جوردي ألبا تمريرة عرضية من جهة اليسار تركها جريزمان تمر من بين قدميه لتصل لمينجويزا أمام المرمى فسدد الأخير الكرة لتمر على يسار الحارس لداخل الشباك.

ولم تشهد باقي الدقائق أي جديد على مستوى النتيجة، اللهم حصول كاسيميرو على بطاقة حمراء في الدقيقة 90 عندما تدخل على أوسكار مينجويزا قرب مربع العمليات.

وإليكم أبرز 10 أرقام من موقعة الكلاسيكو أمس:

1. لم يسجل ميسي في الكلاسيكو في آخر 612 دقيقة سدد خلالها 26 تسديدة (10 منها بين العارضة والقائمين) وتصدى كورتوا لـ 7 تسديدات على مرماه من البرغوث الأرجنتيني في الكلاسيكو منذ انضمامه لريال مدريد.

2. ريال مدريد يحقق الفوز على برشلونة في الدوري ذهاباً وإياباً في ذات الموسم للمرة الأولى منذ موسم 2007/2008.

3. للمرة الأولى منذ عام 1978 ريال مدريد يحقق الفوز على برشلونة في 3 مباريات متتالية بالدوري الإسباني.

4. كاسيميرو تلقى بطاقة حمراء للمرة الثانية مع ريال مدريد بعد 478 خطأ في جميع البطولات (الأول كان ضد بلد الوليد في الليجا في مارس 2019).

5. ريال مدريد تغلب على برشلونة ذهاباً وإياباً في موسم من الدوري الإسباني لأول مرة منذ 2007/08 تحت قيادة بيرند شوستر (1/0 خارج ملعبه، 4/1 على ملعبه).

6. أوسكار مينجويزا سجل في أول مشاركة له في الكلاسيكو في جميع البطولات، وهو أول مدافع من برشلونة يسجل في مشاركته الأولى ضد ريال مدريد منذ مارك بارترا في أبريل 2014 في نهائي كأس ملك إسبانيا في الميستايا.

7. توني كروس سجل هدفه الأول من ركلة حرة مباشرة بعد 316 مباراة في جميع البطولات مع ريال مدريد (6 محاولات فقط).

8. توني كروس سجل أول هدف من ركلة حرة مباشرة لريال مدريد في الكلاسيكو في جميع البطولات هذا القرن.

9. كريم بن زيما سجل في آخر 7 مباريات له في الليجا (9 أهداف) ليصبح رابع لاعب من ريال مدريد يسجل في 7 مباريات متتالية على الأقل في البطوبة هذا القرن، بعد رود فان نيستلروي (2007) وكريستيانو رونالدو (4 مرات) وجاريث بيل (2018).

10. تلقى برشلونة أول خسارة له في الدوري الإسباني بعد 19 مباراة متتالية لم يتذوق فيها طعم الهزيمة.

شاهد أيضاً: ليدز يونايتد يتفوق على مانشستر سيتي ضمن منافسات الدوري الإنجليزي

المصدر / وكالات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى