enar
الرئيسية / أهم الأنباء / ملكة جمال إيرانية عالقة في الفلبين بعد أن طلبتها طهران عبر الانتربول!
ملكة الجمال الإيرانية بهاره زاري بهاري
ملكة الجمال الإيرانية بهاره زاري بهاري

ملكة جمال إيرانية عالقة في الفلبين بعد أن طلبتها طهران عبر الانتربول!

قالت ملكة جمال إيرانية تقطعت بها السبل في أحد المطارات الفلبينية لمدة ثلاثة أسابيع بعد أن أصدرت إيران مذكرة توقيف بحقها إن القضية المرفوعة ضدها مزيفة.

وذكرت بهاره زاري بهاري التي مثلت إيران في مسابقة ملكة جمال إنتركونتيننتال في عام 2018 أن “هناك قضية مزورة ضدي”.

وأوضحت بهاره أنها لم تكن موجودة في إيران منذ عام 2014، لذلك لم يكن بإمكانها ارتكاب أي جرائم يمكن أن تستند إليها مذكرة الإنتربول الإيرانية ضدها.

وأضافت “المهم هو أنني أستطيع أن أثبت أنها مزيفة لأنني لم أكن في إيران منذ عام 2014 … حتى الآن … لم أكن في إيران لأقوم بأي جريمة. أعتقد أن هذا يكفي لإثبات أن هذه قضية مزورة ضدي”.

وأشارت ملكة الجمال الإيرانية إلى أن الإنتربول كان أرسل رسالتين سابقًا، لكنها لم تقدم سببًا واضحًا لاعتقالها، وادعت أن الحكومة الإيرانية كانت تحاول استخدام الانتربول لاعتقالها لأسباب سياسية.

وقالت “الحكومة الإيرانية تحاول غش الإنتربول. أنت تعلم أنه من السهل جدًا على الحكومة الإيرانية أن ترفع قضية مزيفة في إيران، ثم تبلغ عن ذلك الإنتربول الإيراني، وتطلب منه إرسال خطاب أو بريد إلكتروني إلى الإنتربول الدولي”.

وصلت القضية إلى ذروتها عندما حاول ضباط الهجرة في الفلبين ترحيل بهاره إلى إيران في وقت سابق من هذا الشهر.

ووفقًا للشابة فإنها، غادرت الفلبين في 29 سبتمبر إلى دبي وليس لديها مشاكل في مغادرة المطار. ومع ذلك، عند عودتها في 7 أكتوبر/ تشرين الأول، صادر موظفو المطار جواز سفرها وقالوا إن عليها العودة إلى إيران بسبب “مذكرة حمراء” من الانتربول.

“لقد جلست على الأرض لجذب انتباه الناس لأنها كانت الطريقة الوحيدة لإنقاذ حياتي”، قالت بهاره، وهي تروي كيف تمكنت من تجنب الترحيل.

وأخبرت ملكة الجمال الإيرانية موظف المطار أنه “إذا قمت بترحيلي، فسوف أواجه 21 عامًا على الأقل أو 25 عامًا من السجن، وربما سيقتلونني”. ثم اتصل أصدقاء بهاره بالأمم المتحدة، التي أوقفت ترحيلها مؤقتًا.

ومنذ ذلك الحين تم احتجازها في مطار نينوي أكينو الدولي في مانيلا، غير قادرة على المغادرة أثناء معالجة طلب اللجوء السياسي.

وقالت بهاري إنها من المقرر أن تسمع نتيجة طلبها للحصول على اللجوء السياسي الأسبوع المقبل.

ورغم أن ملكة الجمال الإيرانية ممتنة لعدم ترحيلها، قالت بهاره إنها تريد اللجوء السياسي في بلد آخر، لأنها تشعر أنها لا تزال في خطر في الفلبين.

وأضافت “لا تزال حياتي في خطر … آمل أن ينقلوني إلى بلد آخر”.

 

إيران تعتقل إحدى مشاهير انستغرام بتهمة “التجديف”

عن أسعد فضل

أسعد فضل
أسعد فضل كاتب كويتي متخصص بالشأن الخليجي ، و عمل في عدة صحف محلية في الكويت قبل أن ينضم الى موقع الوطن الخليجية العام 2019.

شاهد أيضاً

الفيديو الترويجي قال إن المغالاة لأي جهة على حساب الوطن يعتبر تطرفًا

انتقادات لفيديو ترويجي سعودي يصنف النسوية ضمن الأفكار متطرفة.. تعرف على باقي الأفكار!

يصور شريط فيديو ترويجي نشرته وكالة أمن الدولة في المملكة العربية السعودية النسوية ضمن الأفكار …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *