ممول من الإمارات.. توجيهات "صارمة" من الرئيس الفلسطيني بملاحقة أنصار محمد دحلان -
رئيسيشؤون عربية

ممول من الإمارات.. توجيهات “صارمة” من الرئيس الفلسطيني بملاحقة أنصار محمد دحلان

أصدر الرئيس الفلسطيني محمود عباس توجيهات “صارمة” تتعلق بملاحقة أنصار القيادي المفصول من حركة فتح المتواجد في الإمارات محمد دحلان ، في الضفة الغربية المحتلة.

ونقلت وكالة “صفا” الفلسطينية عن مصادر مطلعة قولها إن الحملة انطلقت في أعقاب صفقة التطبيع بين إسرائيل والإمارات، والتي تمول المسؤول السابق في حركة فتح.

وذكرت أن عباس أصدر توجيهاته “الصارمة” لجهاز المخابرات العسكرية التابع للسلطة الفلسطينية، لتتبع أنصار محمد دحلان في الضفة الغربية، مشيرة إلى أنه قام بعدة مهام في هذا الصدد.

وقالت المصادر إنه تم الكشف عن قضايا “مروعة” خلال الحملة بشأن تحويل الأموال إلى أنصار دحلان من خلال مسؤولين كبار في السلطة الفلسطينية.

وأضافت “مرة أخرى، دقت هذه القضية ناقوس الخطر داخل قيادة السلطة الفلسطينية لأن هذا دليل على أن دحلان قد اخترق بالفعل المؤسسات الأمنية والمدنية على مستويات عالية للغاية”.

ويبدو أن اعتقال اثنين من كبار مؤيدي محمد دحلان ، وهما هيثم الحلبي في نابلس وسالم أبو صفية من أريحا ، ليس سوى “حلقة واحدة في سلسلة طويلة”.

وقال المتحدث الرسمي باسم “تيار الإصلاح الديمقراطي” التابع لدحلان، دميتري ديلياني، إن السلطة الفلسطينية اعتقلت العشرات من أنصاره خلال الأسابيع القليلة الماضية.

وزعم دلياني أن مثل هذه الاعتقالات “تهدف إلى صرف الانتباه عن إخفاقات عباس الدبلوماسية وصفقات التطبيع بين الدول العربية وإسرائيل”.

كما قال إن عباس “يحاول إخفاء حقيقة أن جماعة دحلان أصبحت هيئة رئيسية داخل فتح”.

والرئيس الفلسطيني محمود عباس هو رئيس حركة فتح، وكذلك منظمة التحرير الفلسطينية، وبالطبع السلطة الفلسطينية.

وأشارت المصادر إلى  أن التصريحات الأخيرة التي أدلى بها السفير الأمريكي لدى إسرائيل ديفيد فريدمان بأن واشنطن تفكر في استبدال عباس بدحلان “صب الزيت على النار”.

ومع ذلك ، خلصت المصادر المطلعة إلى أن “عباس يواصل حملته القمعية ضد جماعة محمد دحلان ، المدعوم من الإمارات ، لأن السلطة الفلسطينية تعتقد أن الولايات المتحدة كانت تدرس مؤسسات السلطة الفلسطينية وتخطط لوضع دحلان على رأسها”.

اقرأ أيضًا/ قوات الأمن الفلسطينية تعتقل أنصار محمد دحلان في الضفة الغربية

مصطفى صبح

مصطفى صبح كاتب كويتي متخصص بالشأن الخليجي ، و عمل في عدة صحف محلية في الكويت قبل أن ينضم الى موقع الوطن الخليجية العام 2018.

مقالات ذات صلة


زر الذهاب إلى الأعلى 
dog footprintcustom pet sockscat claw socksfunny dog facesocks for dogsdog dadpersonalized dog giftsdog face sockscustom socksface sockssocks with facesphoto sockscustom face socksface on socksfacesockssocks with picturesmy photo sockscustom photo sockspicture sockssocks with faces on them
?>