enar
الرئيسية / أهم الأنباء / منتخب الأرجنتين يستخدم الأجواء السعودية للوصول إلى إسرائيل
ليونيل ميسي نجم منتخب الأرجنتين
ليونيل ميسي نجم منتخب الأرجنتين

منتخب الأرجنتين يستخدم الأجواء السعودية للوصول إلى إسرائيل

قدم منتخب الأرجنتين لكرة القدم طلبًا خاصًا إلى المملكة العربية السعودية يطلب فيه الإذن بالطيران عبر المجال الجوي للمملكة في طريقه إلى إسرائيل.

وذكرت القناة الإذاعية الإسرائيلية “كان” أن الرياض تميل إلى قبول الطلب، رغم أنه لم يتم اتخاذ قرار نهائي بعد.

وتم تقديم الطلب قبل مباراة ودية بين الأرجنتين وأوروغواي في 18 نوفمبر، ونظمت الشركة الإسرائيلية لإدارة الأحداث Comtecgroup اللعبة، التي من المقرر أن تقام في استاد نيو بلومفيلد في يافا.

وستلعب الأرجنتين ضد البرازيل في 15 نوفمبر في المملكة العربية السعودية قبل السفر إلى إسرائيل على متن طائرة خاصة.

وافتتحت المملكة العربية السعودية مجالها الجوي لرحلات تجارية من وإلى إسرائيل لأول مرة في مارس 2018، مع افتتاح طريق لشركة طيران الهند بين نيودلهي وتل أبيب.

وألغت جمعية كرة القدم الأرجنتينية المباراة الودية ضد إسرائيل العام الماضي في القدس بعد أن واجهت انتقادات شديدة بشأن اللعبة من جانب الناشطين والمسؤولين المؤيدين لفلسطين.

وكانت جامعة الدول العربية قد حثت الأرجنتين أيضًا على إلغاء المباراة التي كانت مقررة في موقع قرية فلسطينية في القدس دمرت في حرب 1948.

وقبل شهر من الموعد المقرر لتلك اللعبة، قتلت القوات الإسرائيلية 61 فلسطينياً على الأقل، بينما احتج عشرات الآلاف من سكان غزة على نقل سفارتها في إسرائيل إلى مدينة القدس المحتلة.

وحثت حركة مقاطعة إسرائيل وسحب الاستثمارات منها (BDS) الأرجنتين على إلغاء المباراة الودية المقبلة ضد أوروجواي.

وقالت الحركة في بيان “تستخدم إسرائيل مكانة فرق البطولة مثل الأرجنتين وأوروجواي واللاعبين النجوم ليونيل ميسي ولويس سواريز لغسل نظام القمع والفصل العنصري والاحتلال”.

وفي مايو/ أيار الماضي، أعلنت اللجنة اليهودية الأمريكية (AJC) عن توجيه الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي السعودي محمد بن عبد الكريم العيسى دعوة إلى وفد يهودي لزيارة السعودية، فيما سيزور وفد من الرابطة “متحف ذكرى الهولوكوست”.

وقالت اللجنة عبر موقعها الإلكتروني، وفق ترجمة صحيفة الوطن الخليجية: “سيصبح سعادة الدكتور محمد عبد الكريم العيسى أكبر زعيم إسلامي يزور معسكر الموت النازي في أوشفيتز”.

كان ذلك جزء من مذكرة تفاهم وقّعها العيسى ممثلًا عن الرابطة مع ديفيد هاريس المدير التنفيذي للجنة اليهودية في مقرها بنيويورك.

وأكدت اللجنة أن “هاريس” تلقى دعوة من العيسى لزيارة المملكة العربية السعودية على رأس وفد من اللجنة اليهودية.

ووفق حساب اللجنة عبر تويتر؛ فإن مهمتها “تعزيز رفاهية الشعب اليهودي وإسرائيل، وتعزيز حقوق الإنسان والقيم الديمقراطية في جميع أنحاء العالم”.

وفد يهودي يزور السعودية.. وإسرائيل تحتفي!

عن أسعد فضل

أسعد فضل
أسعد فضل كاتب كويتي متخصص بالشأن الخليجي ، و عمل في عدة صحف محلية في الكويت قبل أن ينضم الى موقع الوطن الخليجية العام 2019.

شاهد أيضاً

رئيس وزراء اليابان شينزو آبي

اليابان تخطط لإرسال قوات لحماية سفنها التجارية في الشرق الأوسط

قالت صحيفة نيكي بزنس اليومية إن اليابان تعمل على خطة لإرسال نحو 270 بحارا إلى …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *