تكنولوجيا

منصة تويتر… وشرطها التعجيزي لإضافة زر التعديل

وقالت منصة تويتر: إنها ستبدأ في السماح للأشخاص بتحرير تغريداتهم عندما يكون هناك اعتماد واسع النطاق لأقنعة الوجه في العالم حيث لا توجد حاليًا طريقة لتحرير التغريدات بمجرد نشرها.

ولوعت منصة تويتر التي يقع مقرها في سان فرانسيسكو مستخدميها بخصوص الميزة التي طال انتظارها فتقول على حسابها الرسمي: “يمكنك الحصول على زر التعديل عندما يرتدي الجميع قناعًا.”

سمحت منصات التواصل الاجتماعي الأخرى، بما في ذلك Facebook للأشخاص بتغيير ما ينشرونه لسنوات، وقد احتار بعض مستخدمي Twitter حيال عدم توفير Twitter نفس الوظيفة.

يتيح خيار تعديل التغريدات لمستخدمي منصة تويتر تصحيح التغريدات إذا نشروا شيئًا وأدركوا لاحقًا أنه خطأ، أو إذا قاموا ببساطة بعمل خطأ مطبعي.

في أبريل 2013، نشرت مجلة Wired مقالة حول إمكانية تعديل تغريدة بعنوان: “العمل الوحيد الذي تحتاجه منصة تويتر بشدة”، كما جادل الصحفي Matt Honan بأن العمل يمكن أن يكون أداة حاسمة في المعركة ضد التضليل.

(دورسي) قال جاك دورسي، الرئيس التنفيذي لتويتر، في يناير / كانون الثاني، إن الاعتبارات العملية جعلت من الصعب إضافة زر تعديل تغريدة.

“يمكنك نشر تغريدة ويمكن لشخص ما إعادة نشرها، وبعد ساعة، يمكنك تغيير محتوى تلك التغريدة تماماً، بحيث ينشر الشخص الذي أعاد تغريد تغريدة الأصلي الآن شيئًا مختلفًا تماماً، يجب أن نكون حذرين. ”

وقال دورسي في فبراير الماضي إن المنصة تدرس إدخال تأخير في إرسال التغريدات، بحيث يمكن أن يصل التأخير إلى 30 ثانية، وسيتمكن مستخدم منصة تويتر من تعديل التغريدات المرسلة. قبل نشرها على المنصة بحيث يمكن للجميع رؤيتها.

وتحدث دورسي في نفس الشهر عن التفكير لدى منصة تويتر حول نوع من الميزات التي تسمح للأشخاص بإلغاء وتوضيح أو إضافة تعليقات على التغريدات القديمة.

ليس من غير المألوف أن تعتمد المنصة ميزة جديدة مثل هذه، لكن حساب Twitter فاجأ مستخدميه بطرق أخرى منذ الوباء.

قال أحد مستخدمي تويتر: “يكاد يكون من المستحيل إجبار الجميع على ارتداء قناع، مما يعني أننا لن نحصل على زر تعديل التغريدة”.

 

تويتر يحذف آلاف الحسابات المرتبطة بمصر والسعودية والإمارات

الوسوم
اظهر المزيد

رهف منير

إعلامية كويتية حاصلة على ماجستير في الإعلام الرقمي و الإتصال من جامعة الشرق الأوسط الأمريكية في العام 2016

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق