enar
الرئيسية / أهم الأنباء / من قلب القاهرة.. الجزائر تتربع على عرش الكرة الإفريقية ولاعبوها الأفضل بالقارة
لاعبو منتخب الجزائر يرفعون كأس البطولة
لاعبو منتخب الجزائر يرفعون كأس البطولة

من قلب القاهرة.. الجزائر تتربع على عرش الكرة الإفريقية ولاعبوها الأفضل بالقارة

تربعت الجزائر على عرش كرة القدم الأفريقية في ليلة عربية بامتياز عندما حصدت لقبها الإفريقي الثاني بعد فوزها على منتخب السنغال بهدف مقابل لا شيء في نهائي كأس أمم أفريقيا 2019.

وجاء الإنجاز الكروي الذي سُجل على أرضية استاد القاهرة الدولي في العاصمة المصرية بعد انتظار منذ 1990م، وقت إحراز اللقب الأول.

وأهدى بغداد بونجاح هدف اللقاء الوحيد لفريقه عند الدقيقة الثانية من المباراة بعد تسديدة قوية ارتطمت بقدم المدافع السنغالي ساليف ساني، لتعبر من فوق حارس المرمى مقوسة وتُعانق الشباك.

وهدف بونجاح هو أسرع هدف في كأس الأمم الأفريقية (دقيقة واحدة و22 ثانية)، كما أنّه أسرع هدف في البطولة منذ هدف غيفن سنغلوما لمنتخب زامبيا في يناير/ كانون ثاني 2015 (01:04).

ورفعت الجزائر لقبها الإفريقي الثاني بعد الأول الذي أحرزته على أرضها، في حين لم تنجح السنغال في حصد أول ألقابها القارية.

ويرجع الكثير من الفضل في حصد منتخب الخضر كأس أمم أفريقيا للمدرب الوطني الشاب جمال بلماضي، الذي استطاع خلال أقل من عام إرجاع فرحة غابت ثلاثة عقود عن الجزائريين.

ويوصف بلماضي (43 عامًا) بأنه ذكي صارم، ومن المفارقة أنه تفوق على صديق طفولته بمدينة شامبينيي-سور-مارن في ضواحي باريس، آليو سيسيه مدرب منتخب بلاده السنغال، في النهائي.

وبعد تتويج المنتخب الجزائري التف لاعبي المنتخب الوطني حول بلماضي ورموه في الهواء احتفالًا بالفوز، وكانت أجواء البهجة تشع من عينيه.

وهتفت جماهير المنتخب الجزائري مطولًا لفريقها ومدربها، وهتفوا لفلسطين أيضًا.

وتولى بلماضي مهمته في المنتخب الجزائري في آب/أغسطس 2018، واستطاع خلال هذه الفترة القصيرة صنع منتخب أطاح بكبار القارة الإفريقية.

ونال أحد نجوم منتخب الخضر جائزة أفضل لاعب في بطولة كأس أمم إفريقيا 2019 بعد المجهود الكبير الذي قدمه في المباريات السابقة مع حامل اللقب.

وعقب المباراة، أعلن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم عن أنّ نجم منتخب الجزائر إسماعيل بن ناصر نال جائزة أفضل لاعب في كأس أمم إفريقيا 2019.

كما اختير الحارس المخضرم للمنتخب الجزائري رايس مبولحي كرجل المباراة النهائية لكأس أمم إفريقيا توتال مصر 2019.

“الخضر” يواصلون الإبداع ويتأهلون لدور ربع النهائي من كأس الأمم الأفريقية

عن أسعد فضل

أسعد فضل
أسعد فضل كاتب كويتي متخصص بالشأن الخليجي ، و عمل في عدة صحف محلية في الكويت قبل أن ينضم الى موقع الوطن الخليجية العام 2019.

شاهد أيضاً

تصدي الدفاعات الجوية في دمشق للغارات الإسرائيلية

قتلى بينهم إيرانيون في عشرات الغارات الإسرائيلية على دمشق

قتل عدد من الأشخاص بينهم إيرانيون وأصيب عدد آخر بجروح في هجوم إسرائيلي واسع على …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *