المشاهيررئيسي

من هي الفتاة التي قادت موكب الموميات الى المتحف القومي؟

مشاهد أبهرت العالم أجمع ، أبدعت مصر في اظهار صورتها الحضارية بمشاهد و عروض خلابة خلال هذا الحدث التاريخي ، وذلك بدءًا من المتحف المصرى فى ميدان التحرير وصولًا إلى المتحف القومى للحضارة المصرية فى الفسطاط.

و لكن ما لفت الانتباه هي الفتاة التي قادت موكب الميمياوات الملكية و التي اثارت التساؤل حول هويتها بعدما تميزت بجمالها و ارتداءها الازياء الفرعونية لتظهر و كأنها إحدى الملكات الفرعونية التي تنقش صورهم على جدران المعابد.

تلك الفتاة التي تزينت باللباس الفرعوني و التي اثارت اهتمام متابعي الحفل عارضة أزياء وممثلة مصرية اسمها ميرال ماهيليان، والتى عبرت فى تدوينه عبر حساباتها المختلفة على منصات السوشيال ميديا، عن فخرها بالمشاركة فى هذا الحدث العالمى الهام.

حيث نشرت العارضة ميرال ماهيليان مجموعة من الصور على حسابها و قالت فى تعليقها عليها: “فخورة جدًا وتشرفت بأن أكون جزءًا من هذا اليوم التاريخى.. لا يمكن للكلمات أن تصف الشعور بالسير مع الفراعنة العظماء فى العرض الذهبى”.

ميرال ماهيليان، التى قادت موكب المومياوات الملكية، هى عارضة أزياء وممثلة مصرية بريطانية، عرفت بمشاركتها كـ “موديل” لعدد من العلامات التجارية داخل وخارج مصر.
كما أنها تتمتع بمشاركات فنية متنوعة، فقد أدت دور شخصية “إنجى الموجى”، فى الجزء الأول من مسلسل “كلبش”، بطولة النجم أمير كرارة، عام 2017، وفى العام ذاته، أدت شخصية “ميشيل” فى فيلم “القرد بيتكلم”.
ميرال ماهيليان
و تابع رواد مواقع التواصل الموكب الملكي الفرعوني لنقل 22 من المومياوات من المتحف المصري بالقاهرة إلى مكان عرضها الجديد في المتحف القومي للحضارة المصرية في الفسطاط.
ميرال ماهيليان
وقد نقلت المومياوات في عربات خُصصت لذلك في موكب ضخم يسير بضعة كيلومترات، وهي المسافة بين المتحفين.
وتعد هذه التجربة الأولى في مصر حيث لم تشهد من قبل مثل هذا الحدث لنقل جماعي للمومياوات، إلا أنه أيضا قد لا يكون الأخير.
وكشفت رئيس قطاع المتاحف السابقة إلهام صلاح الدين إن وزارة السياحة والآثار تدرس الآن بكل جدية التحضير لموكب عالمي لنقل مومياء توت عنخ أمون ومقتنياته للمتحف المصري الكبير في منطقة الهرم بالجيزة.
وكالات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى