المشاهيررئيسي

مهرجان الجونة السينمائي… تأجيل بسبب أزمة كورونا

وفقًا لإعلان القائمين على مهرجان الجونة السينمائي المصري، تم تعديل مواعيد إقامة دورته الرابعة، ليصبح موعد إقامته خلال فترة ما بين 23-31 من شهر أكتوبر القادم، بدلًا من موعد المحدد سابقًا في شهر سبتمبر المقرر في كل عام.

وفي بيانٍ رسمي صدر عن القائمين عن المهرجان وضحوا السبب الذي جعلهم يعدلون قرار إقامة المهرجان بأنه:” تحسبًا للظروف الصعبة التي تواجهها المهرجانات السينمائية العالمية، ولغرض إقامة دورة آمنة وناجحة من أجل ضيوفنا وجماهيرنا الأعزاء”.

في إشارة منهم إلى أن الإعلان عن هذه الدورة سيكون في نهاية سبتمبر 2020.

وقد تحدث مدير مهرجان الجونة السينمائي خلال تصريحاته الصحفية:” تأثرت العديد من المهرجانات السينمائية بالأوضاع المتعلقة بجائحة كورونا، وعودتها إلى المشهد ستبعث برسالة إيجابية إلى العالم، وعودتها إلى المشهد ستبعث برسالة إيجابية إلى العالم بعودة الأمور إلى طبيعتها”.

كما أنه أشار في خطابه إلى أننا ” نختار أن نحيا في ظل هذا الأمل في جو من الإيجابية وأن نستكمل التزامنا الذي بدأناه من أجل المساهمة في تطوير السينما دوليًا وإقليميًا، وأن نضمن في الوقت ذاته تجربة آمنة وممتعة لكل المشاركين”.

كما أن المقرر لافتتاح الدورة الرابعة لمهرجان الجونة السنيمائي، في المركز المخصص لذلك سنويًا، بمركز الجونة للمؤتمرات والثقافة (GCCC).

ويرجع اختيار المكان إلى التصميم المعماري الفذ الممتد بمساحة 8000 متر مربع من الفضاءات المفتوحة الواسعة، كما أن هذا المهرجان يعتبر حدثًا منتظرًا في تلك الدورة من كل عام.

ويؤكد المهرجان على أنه سيتم توفير أجواء فريدة من نوعها لإتمام تجربة ثقافية وسينمائية جديدة، كما قال مدير المهرجان ” مع مراعاة اللوائح الحكومية، وسيكتشف المهرجان في الوقت ذاته الإمكانيات المتاحة لإقامة الفعاليات سواء كانت في أماكن مغلقة أو مفتوحة أو حتى في الفضاء الإلكتروني (أونلاين)، خاصة تلك الفعاليات المتعلقة بمنصة الجونة السينمائية، لتوفير تجربة مهرجانية فعالة”.

ويُقام المهرجان في مصر بالمدينة التي يحمل المهرجان اسمها، حيث يتم عرض مجموعة من الأفلام المتنوعة للجمهور الذي يطلب ذلك بشغف، حيث يخلق المهرجان تواصلًا بين الكثير من الثقافات، كما أنها تعزز روح التعاون والتبادل الثقافي.

 

“الحرامي”… جديد الفنانة رانيا يوسف وبيومي فؤاد

الوسوم
اظهر المزيد

رهف منير

إعلامية كويتية حاصلة على ماجستير في الإعلام الرقمي و الإتصال من جامعة الشرق الأوسط الأمريكية في العام 2016

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق