الاقتصادرئيسي

مواجهات مع الاحتلال في الضفة وغزة

مواجهات مع الاحتلال في الضفة وغزة

انطلقت في ظهر يوم الجمعة المسيرات الأسبوعية في مختلف محافظات فلسطين، وذلك رفضاً لإعلان ترامب أن القدس عاصمة إسرائيل، وبسب المسيرات فقد اندعلت مواجهات مع الاحتلال في الضفة وغزة سقط على إثرها عدد من الإصابات.

إصابات في مواجهات مع الاحتلال في الضفة وغزة:

إثر المسيرات الأسبوعية اندلعت مواجهات مع الاحتلال في الضفة وغزة سقط على إثرها عدد من الإصابات في صفوف المدنيين، حيث أصيب عدد من الشبان بالرصاص الحي والمطاطي، فيما أصيب أيضاً العشرات بالاختناقات في مواجهات اندلعت بعد صلاة الجمعة خلال مسيرات الغضب فقد خرجت في عدة مناطق في الضفة والقطاع.

كما وفي قطاع غزة، أطلقت قوات الاحتلال النار باتجاه المتظاهرين في بلدة عبسان الجديدة، وفي محافظة خان يونس جنوبي القطاع، مما أدى ذلك إلى إصابة أحد المتظاهرين في حصيلة أولية.

كما واندلعت مواجهات مع الاحتلال في الضفة وغزة، وبالأخص في قرية بدرس في غرب رام الله، حيث شهدت إطلاق نار كثيف للغازات السامة، إضافة إلى مواجهات على المدخل الشمالي لمدينة البيزة.

وفي مدينة بيت لحم، قام قوات الاحتلال بقمع مسيرة سلمية خرجت في بيت لحم للتنديد بإعلان ترامب.

كما وانطلقت مسيرة عقب صلاة الجمعة من أمام مخيم العزة شمال بيت لحم، وقد وصلت إلى المدخل الشمالي لبيت لحم، حيث قام قوات الاحتلال بقمع المسيرة عبر إطلاق قنابل الصوت، مما ادي إلى اندلاع مواجهات في المكان.

وقد اندلعت مواجهات بين الشبان وقوات الاحتلال في منطقة باب الزاوية وسط مدينة الخليل بعد صلاة الجمعة، حيث رشق الشبان الحاجز العسكري الإسرائيلي على مدخل شارع الشهداء بالحجارة، وقد اطلق جنود الاحتلال قنابل صوتية وقنابل الغاز المسيل للدموع باتجاه الشبان مما أدى إلى إصابة مواطنين بحالات اختناق.

وكانت القوى الوطنية والإسلامية قد دعت إلى يوم غضب شعبي وتنظيم الفعاليات النضالية والكفاحية ضد قرارات الإدارة الأمريكية والاحتلال الإسرائيلي.

وكان مسؤولون أمريكيون واسرائيليون قد ذكروا أن عملية نقل سفارة واشطنن إلى مدينة القدس ستتم بتاريخ 14 أيار القادم في ذكرى النكبة الفلسطينية عام 1948 وتشريدهم من قراهم، فعلى إثر المظاهرات قام مواجهات مع الاحتلال في الضفة وغزة، انتهت بعدد من الإصابات في صفوف المدنيين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى