enar
الرئيسية / أهم الأنباء / يستخدم بالإرهاب.. نائب مصري يدعو الحكومة لمراقبة تطبيق تيك توك!
شعار تطبيق تيك توك
شعار تطبيق تيك توك

يستخدم بالإرهاب.. نائب مصري يدعو الحكومة لمراقبة تطبيق تيك توك!

دعت ميساء عطوة وكيل البرلمان المصري، الحكومة إلى مراقبة تطبيق تيك توك ، وهو تطبيق فيديو قصير يتمتع بشعبية كبيرة.

وفي طلب رسمي، حذرت عطوة وزراء الداخلية والاتصالات في مصر مما وصفته “باستخدام تطبيقات الهاتف الذكي من قبل الجماعات الإرهابية لنشر أفكارهم”.

وقال عطوة: “استغلت الجماعات الإرهابية انتشار تيك توك بين الشباب وبدأت في عرض عملياتها، بما في ذلك شريط فيديو عن كيفية تركيب قنبلة محلية الصنع”.

وحثت النائب الحكومة المصرية على “مطالبة مالك تيك توك بحذف أي مقاطع فيديو تدعم أي مجموعات إرهابية وتروج لأفكارها المدمرة”.

وأضافت “يجب على الحكومة المصرية لفت انتباه السلطات الأمنية في مصر إلى هذه الأنواع من تطبيقات الهاتف المحمول”.

ويسمح تيك توك للمستخدمين بتسجيل وتحميل مقاطع الفيديو القصيرة وكان ثالث أكثر التطبيقات التي تم تنزيلها شعبية في الربع الأول من هذا العام.

وواحد من كل ثلاثة مستخدمين لتطبيق تيك توك تحت سن 18.

وعلى مدار الاثني عشر شهرًا الماضية، تم تنزيله أكثر من 750 مليون مرة، أكثر من Facebook وInstagram وYouTube وSnapchat، وفقًا لشركة الأبحاث “Sensor Tower” في كاليفورنيا.

ويقال إن تطبيق التواصل الاجتماعي المملوك للصين أزال عشرات الحسابات بسبب لاشتباه بترويجها دعاية لصالح تنظيم داعش، وخرق شروط خدمته.

ويأتي ذلك بعد اعتقال قوات الأمن المصري نحو 4000 شخص بينهم ناشطون وصحفيون ومحامون مشهورون منذ 20 سبتمبر الماضي عندما اندلعت احتجاجات على سلسلة من مزاعم الفساد التي وجهها رجل الأعمال محمد علي ضد السيسي وغيره من كبار المسؤولين.

تم إطلاق سراح المئات ممن تم القبض عليهم في حملة القمع في سبتمبر خلال الأسبوع الماضي. لكن آخرين- بمن فيهم الناشطين علاء عبد الفتاح، وإسراء عبد الفتاح، واجهوا تجديد الاحتجاز.

وقادت حكومة السيسي حملة قمع وحشية ضد أصوات المعارضة منذ وصولها إلى السلطة في انقلاب عسكري في عام 2013 أسقط أول زعيم منتخب ديمقراطياً في مصر، محمد مرسي.

والاحتجاجات التي أعقبت الانقلاب مباشرة تم إخمادها من قبل قوات الأمن، وبلغت ذروتها في مذبحة في ميدان رابعة العدوية في القاهرة، حيث قُتل ما لا يقل عن 1000 متظاهر.

 

مصر تعتقل الناشطة البارزة إسراء عبد الفتاح واثنين آخرين

عن أسعد فضل

أسعد فضل
أسعد فضل كاتب كويتي متخصص بالشأن الخليجي ، و عمل في عدة صحف محلية في الكويت قبل أن ينضم الى موقع الوطن الخليجية العام 2019.

شاهد أيضاً

الفيديو الترويجي قال إن المغالاة لأي جهة على حساب الوطن يعتبر تطرفًا

انتقادات لفيديو ترويجي سعودي يصنف النسوية ضمن الأفكار متطرفة.. تعرف على باقي الأفكار!

يصور شريط فيديو ترويجي نشرته وكالة أمن الدولة في المملكة العربية السعودية النسوية ضمن الأفكار …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *