رئيسيرياضة

نادي السد بطلاً لكأس قطر لكرة القدم

توج فريق السد بلقب بطولة كأس قطر لكرة القدم بفوزه على نظيره الدحيل بهدفين نظيفين في المباراة النهائية للمسابقة التي جمعتهما على ملعب عبد الله بن خليفة بنادي الدحيل.

ويدين السد الملقب بـ”الزعيم” بالفضل في الفوز لنجمه الجزائري بغداد بونجاح الذي سجل هدفي المباراة التي أقيمت مساء الجمعة.

ووضع بونجاح السد، متصدر دوري النجوم بفارق 13 نقطة عن الدحيل، في المقدمة بعد تسعة دقائق من البداية بتسديدة خلفية من داخل منطقة الجزاء إثر ارتطام تسديدة الكوري الجنوبي نام تاي هي في الدفاع، لتصل بونجاح، ويضع الكرة في المرمى بشكل رائع.

وضاعف بونجاح، أفضل لاعب في المباراة، النتيجة في الدقيقة 77 من وضع انفراد بعد تمريرة بينية من الإسباني سانتي كازورلا.

وذكر الحساب الرسمي للسد في “تويتر” أن لقب اليوم يحمل رقم 74 في تاريخ النادي بمختلف البطولات، وهو الثامن في بطولة الكأس.

وأنهى الدحيل المباراة بعشرة لاعبين بعد طرد لاعبه سلطان حسين البريك في الدقيقة الرابعة من الوقت بدل الضائع.

واحتسب الحكم ركلة جزاء للسد في الدقيقة 38 بعد عرقلة بونجاح داخل المنطقة؛ لكنه ألغاها بعد مراجعة تقنية الفيديو.

لقب جديد مع تشافي

وأشاد الإسباني تشافي هيرنانديز، مدرب السد، بالإنجاز الذي حققه فريقه والتتويج بلقب بطولة كأس قطر للمرة الثانية على التوالي والثالثة في تاريخه.

وقال تشافي أسطورة نادي برشلونة: “لاعبو السد قدموا مباراة كبيرة واستحقوا الانتصار، وكانوا الأفضل والأعلى تركيزا واستثمارا للفرص، وكانت لديهم رغبة كبيرة في الفوز”.

وأضاف: “سعيد جداً بما قدمه الفريق اليوم، لعبنا مباراة رائعة، والأداء كان أكثر من ممتاز، لعبنا بشغف وحماس طوال المباراة وحققنا الفوز عن جدارة”.

مدرب نادي السد

وتابع مدرب السد إن الفوز بالبطولات باستمرار يزيد من حماس اللاعبين في تقديم الأفضل دائما في البطولات القادمة، مؤكداً أن الفريق يبحث عن الفوز بكل الألقاب.

وأشار تشافي إلى أن التتويج لم يأت بسهولة، مضيفاً: “فزنا على منافس قوي وخصم عنيد، عانينا في الشوط الثاني وهذا طبيعي في المباريات النهائية”.

وتوجه المدير الفني لفريق السد صاحب الـ41 عامًا بالتهنئة لجميع اللاعبين والجهاز المعاون مشدداً في ذات الوقت على أن فريقه لا يزال يسعى للمزيد من البطولات.

شاهد أيضاً: السد يتأهل على حساب الأهلي السعودي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى