enar
الرئيسية / أهم الأنباء / نتائج سحب قرعة خليجي 24
نتائج قرعة خليجي 24 في قطر
نتائج قرعة خليجي 24 في قطر

نتائج سحب قرعة خليجي 24

أسفرت قرعة خليجي 24 التي سُحبت الخميس والمقرر إقامتها بالدوحة من 26 نوفمبر/تشرين الثاني إلى 8 ديسمبر/كانون الأول المقبل عن صدامات قوية كما كان متوقعاً.

وكما تقرّر مسبقاً، تمّ تعيين المنتخب القطري صاحب الضيافة في خليجي 24 على رأس المجموعة الأولى، في حين ترأس منتخب سلطنة عمان المجموعة الثانية باعتباره حامل اللقب في النسخة الأخيرة.

واعتمدت القرعة بطولة خليجي 24 في عملية سحبها على ثلاث مستويات استناداً إلى التصنيف الشهري الأخير للفيفا، حيث حلت السعودية والإمارات في المستوى الأول وجاءت العراق والبحرين في المستوى الثاني في حين حجزت الكويت واليمن المستوى الثالث.

وتمّ تغيير موعد انطلاق البطولة من موعدها السابق من 24 نوفمبر/تشرين الثاني إلى 6 ديسمبر/كانون الأول ليصبح من 26 نوفمبر/تشرين الثاني إلى 8 ديسمبر/كانون الأول، وذلك بعد أن أعلن اتحاد كأس الخليج العربي للعبة أنه وافق رسمياً على مشاركة منتخبات السعودية والإمارات والبحرين التي أعلنت عن عدولها عن قرار عدم المشاركة في البطولة لتنضم بالتالي إلى خمسة منتخبات هي قطر والعراق والكويت واليمن وسلطنة عمان.

الجديد في هذا الخليجي بنسخته القطرية أنه سيشهد وللمرة الأولى في تاريخ المسابقة حضور تقنية الفيديو المساعد “VAR”.

إليكم نتائج سحب القرعة:

المجموعة الأولى: قطر (صاحب الضيافة) – الإمارات – اليمن – العراق.

المجموعة الثانية: سلطنة عمان (حامل اللقب) – السعودية – الكويت – البحرين.

ووافقت المملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة والبحرين- وهي ثلاث دول خليجية فرضت، إلى جانب مصر، حصارًا على قطر في عام 2017 – على المشاركة في كأس الخليج 24 في الدوحة هذا الشهر. ويقال إن الكويت، التي ظلت محايدة طوال النزاع، تلعب دوراً رئيسياً في الدفع الحالي للمصالحة.

وأثار توقيت هذه الجهود تكهنات بأن الرياض لديها عين واحدة على التعويم العام للأسهم في شركة أرامكو السعودية العملاقة للنفط.

المصدر: بي إن سبورت + الوطن الخليجية

 

هل من علاقة بين مشاركة السعودية والإمارات والبحرين بخليجي 24 في قطر وطرح “أرامكو”؟

عن أسعد فضل

أسعد فضل
أسعد فضل كاتب كويتي متخصص بالشأن الخليجي ، و عمل في عدة صحف محلية في الكويت قبل أن ينضم الى موقع الوطن الخليجية العام 2019.

شاهد أيضاً

رئيس وزراء اليابان شينزو آبي

اليابان تخطط لإرسال قوات لحماية سفنها التجارية في الشرق الأوسط

قالت صحيفة نيكي بزنس اليومية إن اليابان تعمل على خطة لإرسال نحو 270 بحارا إلى …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *