enar
الرئيسية / أهم الأنباء / نجم جولف عالمي يرفض اللعب في السعودية بسبب مخاوف “أخلاقية”
لاعب الجولف تايجر وودز
لاعب الجولف تايجر وودز

نجم جولف عالمي يرفض اللعب في السعودية بسبب مخاوف “أخلاقية”

أصبح “غسيل الرياضة” هو التكتيك المفضل لدى المستبدين ومنتهكي حقوق الإنسان للتغاضي عن جرائمهم وطغيانهم. ومع ذلك، بدأ عدد من الرموز الرياضية في اتخاذ موقف، ويعد روري ماكلروي وهو نجم جولف عالمي آخر شخص يدور حوله الجدل بشأم أخلاقيات المشاركة في الأحداث المصممة “لتبييض” اضطهاد أي بلد.

ورفض اللاعب الأيرلندي الشمالي المصنّف الأول عالميًا سابقًا لعب بطولة أوروبية الشهر الماضي في المملكة العربية السعودية، بسبب مخاوف من “أخلاقية” اللعب في المملكة، بعد أسبوع من رفض تايجر وودز وهو لاعب جولف عالمي أيضًا دعوة للعب في مرحلة البطولة المقامة في السعودية.

وقال ماكلروي: “أفضل لعب بعض أحداث الساحل الغربي (في أمريكا). اللعب في السعودية ليس شيئًا يثيرني”.

وأضاف “هناك مئة في المائة هناك أخلاقية لها (في الولايات المتحدة)”.

ولفت إلى أن جو اللعبة في المملكة العربية السعودية غير مناسب، قائلًا: “أفضّل اللعب أمام مشجعي الغولف الكبار”، في إشارة إلى أن الظروف المصطنعة التي نشأت لاستضافة السعودية مثل هذه الأحداث.

وسخر السعوديون من رفض ماكلروي القدوم إلى المملكة، وتأتي ذلك بعد أيام من قتال الملاكم البريطاني أنتوني جوشوا في الرياض لاستعادة لقبه. تعرض بطل الوزن الثقيل لانتقادات لاتخاذه صفقة مربحة للقتال في المملكة، بسبب انتهاكاتها لحقوق الإنسان.

ويبدو أن ماكلروي ووودز اتخذا موقفا أخلاقيا نادرا، بعدم السماح باستغلال النجومية من قبل منتهكي حقوق الإنسان.

وفي تناقض صارخ ، أثار لاعب كرة القدم البرتغالي ، كريستيانو رونالدو ، جدلاً على وسائل التواصل الاجتماعي بعد أن منح قميصه لكرة القدم لوزير الخارجية الإسرائيلي يسرائيل كاتز .

وغالبًا ما يُنظر إلى إسرائيل وهي تستخدم شخصيات مشهورة “لغسيل الرياضة” لسجلها المؤسف في مجال حقوق الإنسان.

وفي الشهر الماضي ، لعب المنتخبان الأرجنتيني والأوروغواي لكرة القدم مباراة “ودية” في إسرائيل ، متجاهلين النداءات الفلسطينية بشأن الهجمات الإسرائيلية على غزة المحاصرة.

 

نيويورك تايمز: انتقادات لمؤثرين على انستغرام بسبب ترويجهم للسياحة في السعودية

عن أسعد فضل

أسعد فضل
أسعد فضل كاتب كويتي متخصص بالشأن الخليجي ، و عمل في عدة صحف محلية في الكويت قبل أن ينضم الى موقع الوطن الخليجية العام 2019.

شاهد أيضاً

محمد بن زايد

أردوغان: الإمارات تمول المرتزقة الروس في ليبيا

أكد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان أن الإمارات تمول المرتزقة الروس في ليبيا ، والذين …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *