رئيسيمنوعات

نصائح تساعدك في تخطي مشاكل العمل عن بعد

تعاني الكثير من النساء أثناء العمل من المنزل بعض المشاكل ، إحداها صعوبة التوفيق بين الواجبات الأسرية واستكمال مهام العمل على أكمل وجه ، إذ أنها تقضي الكثير من الوقت أثناء العمل عن بعد مقارنة بالوقت الذي كانت تعمل فيه في المكتب.

ولمعالجة هذه المشكلة ، أشار تقرير نقلته عن “اليوم السابع” على موقع “herworld” إلى بعض النصائح التي تساعد النساء على العمل عن بعد.

مساحة عمل خاصة داخل المنزل

يقول مختصون أن تخصيص زاوية في البيت تكون بعيدة عن ضجيج الأطفال بعد إلهائهم ببعض الألعاب ومشاهدة التلفاز يعمل على المساعدة على التركيز في العمل بشكل كبير وإنهاء المهام المنوطة بك في أكمل وجه وفي فترة قصيرة.

ضعي جدولاً مناسباً لأطفالك

من المستحسن وضع جدول زمني للأطفال يتزامن مع ساعات العمل عن بعد، أي تحديد ساعات النوم أو الرسم أثناء ساعات العمل أو حضور اجتماع “مباشر”. لضمان غرفة هادئة ومركزة أثناء العمل
استخدام سماعات الرأس

يستحسن أثناء العمل من المنزل استخدام سماعات الرأس للاستماع إلى الموسيقى الهادئة التي ستساعد على عدم سماع ضجيج الأطفال أثناء اللهو، كما يساعد على التركيز والهدوء أثناء العمل عن بعد، بدلاً من إهدار الوقت في محاولة إجبار الأطفال على التزام الصمت و الهدوء…
الأعمال المنزلية

من الرائع لو أن المرأة أن قامت بطلب من الأطفال ترتيب أفرشة نومهم وتزين غرفهم أو غرفة المعيشة أو رسم لوحات أو أن تقوم بالطلب منهم حل بعض الواجبات المدرسية مقابل منحهم مكافأة.

لا شك فإن هذا الأمر يشجع الأطفال على التزام الصمت والهدوء، ويسمح لها بالتركيز أثناء  أداء العمل من المنزل ، دون ارتكاب أخطاء تسببت في الوصول إلى الخصومات المالية من العمل ، وفي الوقت نفسه ،فقد انتهزت الأم فرصة قيام الأطفال بمساعدتها في تنظيم المنزل ، بدلاً من التسبب المزيد من الفوضى في معظم الغرف أثناء العمل.

 

إسرائيل تعرض فيلمًا لمخرجة سعودية في مهرجان المرأة

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى