رئيسيمنوعات

نضارة وجهك لن تحتاج أكثر من 24 ساعة!

الوجه هو واجهة المرأة التي تطل بها على الجمال ولكي تحصلي على هذا المستوى من الجمال سنقدم لك نصائح وطرق لتحصلي على نضارة وجهك خلال يوم واحد فقط.

تعاني الكثير من السيدات من مشاكل البشرة باعتبارها منطقة حساسة تتعرض للمؤثرات الخارجية، فتحاول الحصول على بشرة ناعمة وصحية.

ويأتي هنا محاولة إصلاح ما أفسدته الحرارة ومتغيرات الطقس إضافة إلى تأثير الحالة النفسية والمنهجية المتبعة في الحياة فتلجأ النساء إلى البحث عن سبل الحصول على بشرة بيضاء متفتحة خالية من البقع.

ويرجع سبب ظهور بقع داكنة في الوجه لما وضحته الدراسات التي أشارت إلى أن الخلايا المسؤولة عن إنتاج الصبغات في الجلد متساوية عند البشر جميعاً بكافة ألوانهم إلا أن الاختلاف يكمن في طريقة توزيعها وحجمها.

وهي التي تنتج الميلانين الذي يعتبر مهماً في الحفاظ على الوجه من خلال قدرته على امتصاص الأشعة فوق البنفسجية، وهذا يعني أن ذي البشرة الداكنة أقل عرضة للمشاكل التي تحدثها الشمس وأقل عرضة للإصابة بأمراض الجلد بما فيها السرطان.

ولكن هذا يسهم في تعرضهم لتطور بعض المشكلات التي قد يتعرض لها الجلد مثل لدغات بعض الحشرات والتي يمكن أن توسع من إطار الإصابة فتؤدي إلى ظهور بقع داكنة سماها العلم الحديث فرط التصبغ.

وفيما يلي طرقاً لكي تصلي إلى نضارة وجهك بطرقٍ طبيعية:

قناع العسل والكركم والليمون

إذ إن الكركم يحتوي على مادة مضادة للأكسدة إضافة إلى فيتامين C الذي تحتويه قطرات الليمون ووجود العسل يعمل على إزالة الخلايا الميتة وتنشيط نسيج البشرة ويؤخر ظهور التجاعيد.

طريقة الاستخدام:

قومي بخلط معلقة من الكركم وبعض قطرات ليمون وملعقة عسل حتى يصبح معجون وادهنيه على البشرة واتركيه مدة من 15-20 دقيقة، ثم اغسلي وجهك بالماء الفاتر وكرريه مرتين كل أسبوع.

قناع بياض البيض والليمون والعسل

ويرجع استخدام بياض البيض لاحتوائه على مادة الكولاجين التي تغذي البشرة وتساعدك في الحصول على نضارة وجهك.

قومي بخلط بياض بيضة مع ملعقة عسل وبعض قطرات الليمون وادهني وجهك لمدة من 10-15 دقيقة للحصول على بشرة خالية من الرؤوس السوداء ثم اغسلي وجهك بالماء الفاتر كرريه مرة كل أسبوع.

 

تجنبي كريمات تفتيح البشرة “بأي ثمن”

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى