enar
الرئيسية / أهم الأنباء / نمت بعد الحصار وأصبحت تصدر منتجاتها.. “بلدنا” القطرية تجمع نحو 392 مليون دولار من الاكتتاب العام
ألبان شركة "بلدنا" القطرية
ألبان شركة "بلدنا" القطرية

نمت بعد الحصار وأصبحت تصدر منتجاتها.. “بلدنا” القطرية تجمع نحو 392 مليون دولار من الاكتتاب العام

ستطلق شركة “بلدنا” القطرية التي أقامت شركة ألبان في أعقاب حصار تجاري من السعودية وحلفائها عرضًا عامًا أوليًا هذا الشهر قد يجمع 1.426 مليار ريال (392 مليون دولار).

واستوردت الشركة الآلاف من أبقار هولشتاين بعد الحصار وتوسعت بشكل سريع داخل البلاد منذ ذلك الحين، وساعدت قطر على تحقيق الاكتفاء الذاتي في منتجات الألبان التي كانت تستوردها في الغالب.

وقطعت المملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة والبحرين ومصر العلاقات الدبلوماسية والتجارية مع قطر في يونيو 2017، متهمة الدوحة بدعم الإرهاب، وهو ما تنفيه قطر.

وتأسست بلدنا في عام 2014، وهي الآن أكبر شركة لمنتجات الألبان والمشروبات في قطر، ونما عدد قطيعها من الأبقار إلى حوالي 18000، وتقع في مزرعتين موزعتين على مساحة إجمالية تزيد على مليوني متر مربع.

وفي الاكتتاب العام، تعتزم الشركة بيع 75٪ من رأس مالها في البورصة المحلية وسيتم استخدام العائدات لتعزيز الميزانية العمومية للشركة.

وقال الرئيس التنفيذي للشركة كمال عبد الله: “تتمتع شركة BFI بالفعل بموقع لا مثيل له في قطر كرائدة في السوق مع نمو الصادرات وزيادة وفورات الحجم”.

وأضاف عبد الله “نتطلع إلى استمرار النمو حيث تقود بلدنا الطريق نحو تحقيق استدامة حقيقية لقطر كجزء من برنامج الأمن الغذائي القطري”.

توسعت بلدنا خلال العام الماضي لتتجاوز إنتاج الألبان إلى العصير وشحنت أول صادراتها إلى أفغانستان واليمن وسلطنة عمان.

ويعد الاكتتاب العام أول عرض رئيسي في قطر منذ حصار عام 2017، ويأتي بعد عرض العام الماضي لشركة قطر لصناعة الألمنيوم (QAMC.QA).

وقال بيان شركة “بلدنا” ان الاكتتاب العام في الشركة قد يفتح للاكتتاب في 27 أكتوبر ويغلق في السابع من نوفمبر.

والعرض مفتوح في قطر فقط للمواطنين والشركات القطرية.

 

32 ألف شركة جديدة في قطر خلال عامي الحصار بنسبة نمو 34%

عن أسعد فضل

أسعد فضل
أسعد فضل كاتب كويتي متخصص بالشأن الخليجي ، و عمل في عدة صحف محلية في الكويت قبل أن ينضم الى موقع الوطن الخليجية العام 2019.

شاهد أيضاً

ميليشيا الحزام الأمني التابعة للمجلس الانتقالي المدعوم إماراتيًا

السعودية تمنع 6 وزراء يمنيين من العودة إلى عدن.. تعرّف على السبب!

أفادت أنباء بأن السلطات السعودية منعت ستة وزراء من حكومة الرئيس اليمني عبد ربه منصور …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *