enar
الرئيسية / أهم الأنباء / هاجم الأردن وخاض في المُحرمات.. كاتب سعودي يتفاخر أنه أول كاتب عربي خليجي يكتب في صحيفة إسرائيلية.. هذا ما كتبه!
الكاتب السعودي عبدالحميد الغبين الذي كتب مقالة في صحيفة إسرائيلية
الكاتب السعودي عبدالحميد الغبين الذي كتب مقالة في صحيفة إسرائيلية

هاجم الأردن وخاض في المُحرمات.. كاتب سعودي يتفاخر أنه أول كاتب عربي خليجي يكتب في صحيفة إسرائيلية.. هذا ما كتبه!

تفاخر كاتب سعودي أنه “أول كاتب عربي خليجي في التاريخ” ينضم إلى كُتاب صحيفة إسرائيلية، إذ كتب مقالة في صحيفة “إسرائيل هيوم” تحدث فيها عن “السلام” و”المُلهم” محمد بن سلمان.

وكتب الكاتب السعودي “عبد الحميد الغبين” عبر صفحته في “تويتر”: “لأول مرة في التاريخ كاتب عربي خليجي ينظم إلى كتابة مقالات في الصحف الإسرائيلية عبر صحيفة إسرائيل هايوم واسعة الانتشار”.

وذكر أن المقالة “تتحدث عن السلام ومستقبل الفلسطينيين والمسجد الأقصى وكيف ستغير السعودية العالم بقيادة الملهم محمد بن سلمان”.

واستهل الغبين، المعروف بمواقفه التطبيعية مع الاحتلال الإسرائيلي، مقالته بقوله إن “المملكة العربية السعودية اتخذت موقفًا صريحا للغاية في السعي لإقامة علاقات أفضل مع الشعب اليهودي وإسرائيل”.

وأضاف “البعض يسمي هذا تطبيع. وأنا أسميه الحس السليم عادي”.

وزعم الكاتب أن السعودية “ترى إسرائيل كشريك مستقبلي منطقي لها ولدينا أعداء متبادلون: إيران، والإخوان المسلمون، والقاعدة، وحفنة من الحكام المتهورين الذين ما زالوا في السلطة في منطقتنا”.

وهاجم الكاتب المملكة الأردنية الهاشمية، ووصفها بالمناهضة لعملية السلام، مضيفًا أن “الإعلام الحكومي الأردني والكتاب الخاضعين لسيطرة الدولة يُهاجمون المملكة العربية السعودية منذ أن بدأت الأخيرة تسعى إلى تحسين العلاقات مع إسرائيل”.

كما هاجم السلطة الفلسطينية، وقال إنها تفعل ما تفعله الأردن ضد السعودية، قائلًا إن: “ضباط المخابرات الفلسطينية المقربون من رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس يهينون المملكة وملكها”.

وأضاف “هذا بحد ذاته عمل مهين للغاية للمجتمع السعودي، والذي يعتبر الملك سلمان شخصية أب”.

وادّعى الكاتب أن “حملة التشهير ضد السعودية منهجية وممولة تمويلاً جيداً وتنسقها بعناية الحكومة الأردنية والسلطة الفلسطينية”. وذكر أن الأردن والسلطة الفلسطينية تفعلان ذلك “لاستفادتهما من الصراع العربي الإسرائيلي”.

وأضاف “في الوقت الذي يموت فيه الأطفال الفلسطينيون ليصبحوا “شهداء”، فإن الملك الأردني يتجول في البحر المتوسط ​​في يخته، ومن المرجح أن يتم العثور على أبناء عباس في إجازتهم في نوفا سكوتيا- وهي الوجهة المفضلة ، حسبما أُخبرت”.

وتجرّأ الكاتب السعودي ليصف الأردن بأنه “الدولة العربية الفلسطينية” لأن “78% من الأردن هي فلسطين التاريخية، وأن 80% من الأردنيين من أصل فلسطيني”.

وأضاف “المشكلة الوحيدة هي أن ملك الأردن يرفض الاعتراف بذلك. ومع ذلك، سيعترف العالم في نهاية المطاف بالأردن كمكان لدولة فلسطينية. وقد يكون ذلك أسرع مما نعتقد”.

وتابع “لا نعرف ما إذا كانت العائلة المالكة في الأردن ستظل في السلطة بحلول الوقت الذي يصبح فيه الأردن رسميًا فلسطين. لكننا نعرف أنه إذا غادرت العائلة المالكة وتولت الأغلبية الفلسطينية، سيصبح الأردن وطنهم رسميًا، ولن نشعر نحن العرب بتطبيع العلاقات مع إسرائيل كدولة إقليمية أخرى”.

وبالنسبة للمسجد الأقصى، قال الكاتب السعودي في الصحيفة الإسرائيلية: “إننا نقوم بتمويله منذ أكثر من 70 عامًا. تبرعت السعودية بمليارات الدولارات لملك الأردن ووالده وجده باسم “الحماية” و “الحفاظ” على الأقصى”.

وأضاف أن “إلقاء نظرة سريعة على الموقع المقدس يكفي ليظهر للجميع أن ملك الأردن لم يحافظ على الموقع ولا يحمه؛ فالمسجد في حالة بائسة والاضطرابات دائمًا ما يحركها حراس الملك والموالون”.

وذكر أنه “يمكن للسعودية أن تقدم الوصاية المناسبة على الأقصى وفق ترتيب جديد يضمن حرية العبادة”.

وقال: “لدينا تاريخ من التسامح والكفاءة عندما يتعلق الأمر بإدارة الأماكن المقدسة. وتدخلنا في الأقصى يمكن أن يحل المشاكل التي لا نهاية لها للفلسطينيين والإسرائيليين على حد سواء”.

 

إسرائيل تكشف تفاصيل رسالة بعثتها للديوان الملكي السعودي

عن أسعد فضل

أسعد فضل
أسعد فضل كاتب كويتي متخصص بالشأن الخليجي ، و عمل في عدة صحف محلية في الكويت قبل أن ينضم الى موقع الوطن الخليجية العام 2019.

شاهد أيضاً

مدفع يستخدمه الجيش في السعودية ضمن الحرب في اليمن

ألمانيا تمدد حظر تصدير الأسلحة إلى السعودية حتى نهاية 2020

مددت الحكومة الفيدرالية في ألمانيا حظر الأسلحة المفروض على المملكة العربية السعودية لمدة ستة أشهر …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *