enar
الرئيسية / أهم الأنباء / هل الناموس ينقل أمراض الدم ويعرضك لأمراض خطيرة؟
قرصة الناموس قد تسبب أمراض خطيرة
قرصة الناموس قد تسبب أمراض خطيرة

هل الناموس ينقل أمراض الدم ويعرضك لأمراض خطيرة؟

إن الناموس يعتبر من الأمور التي نتعرض لها كثيرًا إلا أننا نتخوف دائمًا من أن تعرضنا لسعة الناموس لمشاكل صحية خطيرة ونحن بغنى عنها.

من هنا، سنتعرف هل الناموس ينقل أمراض الدم وبعض الأمراض الخطيرة؟

إن لسعة الناموس يمكن أن تتسبب في انتقال بعض الأمراض الينا وهي تتلخص بالأمراض التالية:

1- حمى الوادي المتصدع: هو مرض فيروسي حيواني المنشأ يصيب الحيوان والانسان، نسبة الوفيات في هذا المرض هي بالمئة. من اعراض الحمى الصداع وآلام العضلات، خلل في وظائف الكبد، إعياء وغثيان، آلام في الظهر، فقدان التوازن، وفي هذه الحالة من الضروري ان تحرصي على تلقي العلاج المناسب لدى الطبيب المختص.

2- الملاريا: يمكن للبعوض ان ينقل مرض الملاريا يقوم بتدمير كريات الدم البيضاء ويترافق مع مجموعة من الاعراض منها الحمى، فقر الدم، تضخم الطحال، الرعشة، القشعريرة، التعرق، الصداع الشديد، القيء، آلام العضلات، براز يحتوي على الدم. هذا المرض من الامراض الفتاكة التي تحتاج الى علاج دقيق ومستمر بمتابعة الطبيب.

3- الحمى الصفراء: يمكن للبعوض ان ينقل مرض الحمى الصفراء، وهو مرض فيروسي يدمر الانسجة وخصوصاً الكليتين والكبد ونادراً ما يموت الناس منها. بعد لسعة البعوض بتسعة ايام تبدأ أعراض هذا المرض عبر الشعور بالحمى والصداع والدوار والامساك والم شديد ومستمر في العضلات كما ومن ابرز العوارض تغير لون البشرة الى الاصفر.

4- مرض زيكا: هو من الأمراض الوبائية التي انتشرت أخيراً، وتشمل اعراضه الحمى، التعب الدائم، الطفح الجلدي، الصداع، آلام في العضلات والمفاصل، وغالباً ما تكون هذه الاعراض خفيفة وتستمر لمدة تتراوح بين يومين الى سبعة ايام ويحدث تشوهات خلقية في حال اصيبت به الام خلال الحمل.

إذن، بعد أن تعرفت على هل لسعات الناموس ينقل أمراض الدم وبعض الأمراض الخطيرة، ندعوك إلى التنبه واستشارة طبيبك المختص عند ظهور أي من هذه العوارض عليك.

 

فاكهة القشدة تقتل 12 نوعًا من السرطانات المميتة!

عن أسعد فضل

أسعد فضل
أسعد فضل كاتب كويتي متخصص بالشأن الخليجي ، و عمل في عدة صحف محلية في الكويت قبل أن ينضم الى موقع الوطن الخليجية العام 2019.

شاهد أيضاً

مؤسسات حقوقية تتهم البحرين بانتزاع اعترافات المتهمين تحت التعذيب

البحرين تحكم على 34 بالسجن بسبب عضويتهم بـ”الوفاق” الشيعية

أصدرت محكمة جنايات في البحرين أحكامًا بالسجن على 34 مدعى عليهم بسبب عضويتهم المزعومة في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *