الاقتصادالخليج العربيرئيسيمقالات رأي

هل تعرف مميزات الهاتف المحمول Honor 8X

عرضت مواقع متخصصة بالهواتف الذكية مميزات هاتف شركة Honor التابعة لشركة هواوي الأخير Honor 8X والذي يتوفر حاليًا للطلب المسبق، ويبدو انه يتمتع ببعض الميزات الرائعة التي تميزه عن بقية الهواتف الذكية الموجودة بالأسواق.

 

ويأتي الهاتف بهيكل معدني لامع وأنيق مزود بطبقة زجاجية من الجهة الامامية والخلفية، وتبلغ أبعاد الهاتف 160.4 × 76.6 × 7.8 ملم ويبلغ وزنه 175 جرام.

 

وتتضمن الجهة الامامية من الهاتف شاشة كبيرة محاطة بحواف نحيفة بالإضافة إلى وجود نتوء بالأعلى والذي يتضمن الكاميرا الامامية وسماعة المكالمات. بينما تتضمن الجهة الخلفية كاميرا مزدوجة مع فلاش LED بالإضافة إلى مستشعر لبصمة الاصبع. ومن الأسفل، يوجد منفذ microUSB ومقبس لسماعة الرأس بالإضافة إلى سماعات خارجية.

 

ومن الجانب الأيمن يوجد زر التشغيل وازرار التحكم في الصوت، في حين يتضمن الجانب الايسر فتحة بطاقات SIM وفتحة ذاكرة microSD.

 

وتقدم الشركة هاتفها بعدة ألوان “الأزرق والأسود والاحمر والزهري” ومع الأسف فإنه غير مزود بميزة مقاومة المياه او تقنية الشحن اللاسلكي.

 

الشاشة

وتُغطي الشاشة هيكل الهاتف بنسبة 91% كما انها تتضمن نتوء من الاعلى، وهي شاشة من نوع IPS LCD ذات حجم 6.5 بوصة ونسبة أبعاد 19.5:9 ودقة 2340 × 1080 بكسل مما ينتج عنها كثافة تصل إلى 397 بكسل في البوصة.

 

وتأتي الزوايا المحيطة بالشاشة بشكل دائري، مما يجعل من السهل مسك الهاتف بيد واحدة.

 

وتوفر إعدادات الهاتف إمكانية إخفاء النتوء، وميزة Eye Comfort والتي تقوم بتقليل الضوء الأزرق من شاشة الهاتف.

 

وتميز الشاشة بألوان غنية ومتناسقة ذات جودة عالية، ولكنها ليست جيدة بالنسبة لدرجة السطوع تحت ضوء الشمس.

 

الكاميرا

ويأتي هاتف Honor 8X بكاميرتين من الخلف، الاولي بدقة 20 ميجابكسل مع فتحة عدسة f/1.8 وتقنية PDAF ولكن مع الأسف لا يوجد بها مثبت بصري، أما الكاميرا الثانية فتأتي بدقة 2 ميجابكسل وتعتبر الكاميرا مخصصة لمعلومات العمق، كما انها تدعم الذكاء الاصطناعي الذي يتعرف على الكثير من العناصر ويضيف تعديلات للألوان حسب نوع العنصر الذي يتم تصويره.

 

وتقدم الكاميرا الخلفية جودة ممتازة لاحتوائها على خاصية HDR بالإضافة إلى خاصية البانوراما الأفقية.

 

وتأتي جودة تصوير الفيديو بالكاميرا الخلفية بدقة 1080 بكسل بمعدل 30 إطار في ثانية، كما يوجد دعم للتصوير البطيء.

 

أما الكاميرا الامامية، فتأتي بدقة 16 ميجابكسل مع فتحة عدسة f/2.0، ولكن نلاحظ ان هناك تنعيم مبالغ فيه مع الصور الملتقطة بالكاميرا ومع الأسف لا يوجد إمكانية لإلغاء هذا.

 

تتضمن الكاميرا الامامية تقنية HDR Pro بالإضافة إلى وضع البورتريه والذي يمكن إلغاؤه كما انها تشمل تقنية التعرف على الوجه.

 

وتأتي جودة تصوير الفيديو بالكاميرا الامامية بدقة 1080 بكسل بمُعدل 30 إطار في الثانية.

 

الأداء

يدعم هاتف Honor 8X معالج Kirin 710 ثماني النواة بتقنية 12 نانومتر مع تردد 4×2.2 جيجاهرتز من Cortex-A73 و 4×1.7 جيجاهرتز من Cortex-A53، بالإضافة إلى معالج رسومات Mali-G51 MP4.

 

ويعمل الهاتف بنظام تشغيل أندرويد أوريو إصدار 8.1 مع واجهة مستخدم EMUI 8.2.

 

أما عن التخزين، فيأتي الجهاز بذاكرة عشوائية بسعة 4 جيجابايت أو 6 جيجابايت بالإضافة إلى ذاكرة داخلية بسعة 64 جيجابايت او 128 جيجابايت مع إمكانية إضافة بطاقة تخزين خارجية.

 

ويدعم الهاتف شبكة Wi-Fi وتقنية بلوتوث إصدار 4.2 ونظام GPS.

 

البطارية

تأتي بطارية الهاتف بسعة 3750 مللي أمبير وهي بطارية غير قابلة للإزالة، كما تعد البطارية بشحن الهاتف حتى %50 في حوالي 37 دقيقة، او %100 في 116 دقيقة.

 

يتم شحن بطارية الجهاز من خلال شاحن 5V 2A.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى