الخليج العربيرئيسي

هل تعمدت إسرائيل إذلال شخصيات إماراتية بارزة في مطار بن غوريون

رغم ما يبدو من انفتاح إماراتي لزيارة الإسرائيليين وترحاب بالغ بهم بلا تأشيرات في مطاري دبي وأبوظبي، إلا أن إسرائيل لم تقابل الود الإماراتي تجاه الإسرائيليين بود مثله تجاه الإماراتيين.. وأصرت السلطات الإسرائيلية – أمس السبت – على إذلال زوجين في مطار بن غوريون الإسرائيلي، قدما إلى تل أبيب من دبي.

وأكد الموقع الإلكتروني “I24 NEWS”، صباح اليوم الأحد، بأن الواقعة الأولى حدثت بعد هبوط طائرة “فلاي دبي” الإماراتية، الأسبوع الماضي، وعلى متنها زوجين من الإمارات، لم يتم السماح لهما بالدخول إلى إسرائيل، رغم دعوتهما من قبل شركة إسرائيلية.

ونقل الموقع على لسان مصادر في مطار بن غوريون، أن الزوجين الإماراتيين تعرضا لموقف محرج، واحتجا بشدة على المعاملة التي تلقاها، في وقت استقلا أول رحلة طيران إلى بلادهما، وعادا إلى دبي، فيما ادعت إسرائيل أنها منعت الزوجين من الدخول، بسبب نقص الوثائق ذات الصلة.

صحيفة “يسرائيل هيوم” العبرية من جانبها، كشفت عن أن الاستخبارات الإسرائيلية هي من منعت الزوجين رغم أنهما قدمتا بناء على دعوة رسمية، ما سبب لهما حرجا كبيرا.

على جانب آخر، ووفق وسائل إعلام عبرية، تم منع 10 إسرائيليين من ركوب طائرة متجهة إلى دبي، من بينهم رجال أعمال معروفون، بسبب وجود خطأ ما في التأشيرات.

وقال رجل أعمال إسرائيلي:الأمر الأكثر غرابة، هو أن زوجتي سافرت إلى هناك مرتين في الشهر الماضي، وهي شريكة في مشاريعنا، ولم تواجه أي مشاكل.

​وأطلقت شركة الطيران الإماراتية “فلاي دبي”، الخميس الماضي، أولى رحلاتها المباشرة من دبي إلى تل أبيب.

ووقعت أبوظبي وتل أبيب، خلال الأسابيع الأخيرة، اتفاقات ومذكرات تعاون كثيرة في مجالات متعددة.

ووقعت الإمارات والبحرين مع إسرائيل، في واشنطن منتصف سبتمبر الماضي، اتفاقيتين للعلاقات.

على صعيد آخر، قال راديو الجيش الإسرائيلي إن إسرائيل أرسلت أول وفد إلى السودان امس بعد اتفاق البلدين في 23 أكتوبر الماضي على اتخاذ خطوات نحو إقامة علاقات طبيعية.

وقالت مصادر مشاركة في التخطيط لرويترز إن الزيارة كان مقرراً لها أن تتم الأسبوع الماضي لكنها تأخرت لأسباب لوجستية، في حين لم يتسن الاتصال بمسؤولين إسرائيليين للتعليق.

شاهد أيضاً: إنشاء صندوق استثمار مشترك بين وزير إسرائيلي و أحد حكام أبو ظبي

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى