رئيسيمنوعات

كريم الأساس خافي العيوب مدمر البشرة على المدى البعيد

تحتاج البشرة لعملية التنفس المستمر ،والمحافظة على نظافتها وإزالة الأوساخ،وذلك من خلال إتباع مجموعة من القواعد ،والروتين اليومي والإبتعاد عن إستخدام كريم الأساس الذي يزيد من البكتيريا الضارة المتراكمة على البشرة.

و قدصرح طبيب الأمراض الجلدية في مدينة نيويورك هادلي كينج ، “في كثير من الأحيان ، يسبب المكياج زيادة إنتاج الزيت بالبشرة ويؤدي إلي انسداد المسام ، والبثور.”

وعلى الرغم من أن كريم الأساس يمكن أن يساعد في تغطية بعض مشاكل البشرة لكنه يزيد منها على المدى البعيد.

وبحسب مجلة “ذا ليست” البريطانية، يمكن أن يكون كريم الأساس مهيجًا للجلد ويؤدي إلى ظهور مشاكل للجلد مثل حب الشباب أو التهاب الجلد التماسي ، وفقًا لشبكة NBC News.

أضرار كريمات الأساس

الاستخدام اليومي والمفرط لكريمات الأساس يؤدي إلى مجموعة من المشكلات الصحية، والتي قد تظهر على المدى البعيد، ومن أضرار كريمات الاساس ما يأتي:

1. تنسداد المسام

تحتاج البشرة إلى التنفس المستمر للمحافظة على نضارة البشرة ولونها.

وتسبب كريمات الاساس انسداد هذه المسامات بشكل كلي أو جزئي، ويسبب ذلك مواجهة البشرة صعوبة في التنفس، وتراكم بعض المواد داخل المسام.

2. ظهور حب الشباب

ظهور البثور والحبوب من أكثر المشكلات التي تعاني منها النساء بعد استخدام مستحضرات التجميل.

ويؤدي تضيق وانسداد المسامات إلى تجمع الملوثات والمواد الكيميائية في البشرة، مما يؤدي في النهاية إلى مظهر غير مرغوب فيه ومزعج عند الكثير.

3. الجفاف

إن من أكثر أضرار كريمات الاساس انتشارًا هو جفاف البشرة المستمر، إذ تحتوي بعض أنواع كريمات الأساس على مواد كيميائية لا تصلح لوضعها على البشرة.

ومن أكثر الفئات التي تعاني من الجفاف النساء ذوات البشرة الحساسة، إذ تصبح البشرة جافة وتفتقد إلى الرطوبة والانتعاش نتيجة للإفراط في استخدام كريم الأساس.

4. الحساسية

قد يعاني البعض من ردة فعل تحسسية بعد استخدام كريمات الأساس، ويكون أصحاب البشرة الحساسة أكثر تعرض للحساسية من غيرهم.

وتحدث هذه الحساسية نتيجة رد فعل سلبي للمواد الكيميائية التي تحتويها بعض المستحضرات.

5. زيادة إفراز الدهون

قد يكون هناك رد فعل سلبي عند بعض النساء ذوات البشرة الدهنية بعد استخدام كريم الأساس، من خلال زيادة إفراز الزهم أو الدهون في البشرة.

ويزداد حدوث هذه المشكلة عند استخدام كريمات الأساس التي تعتمد على الزيت.

كريم الأساس وكورونا

ومع الالتزام بإجراءات الوقاية من فيروس كورونا، فإن محاولة وضع كريم الأساس تحت أقنعة البشرة يمكن أن يدمر البشرة.

حيث صرحت الدكتورة إليز لوف ، أخصائية الأمراض الجلدية في مدينة نيويورك:، “تسبب أقنعة الوجه ظهور حب الشباب وحالة مرتبطة بها تسمى التهاب الجلد حول الفم (طفح جلدي يحدث عادة حول الفم)”.

وأضافت أخصائية الأمراض الجلدية منى جوهارا أن المكياج يمكن ان يزيد تلك المشكلة سوءًا،

وقال طبيب الأمراض المعدية في مركز بوسطن الطبي ، كاساندرا إم بيير ، “بالنسبة للأقنعة الجراحية وأقنعة N95 ، وربما لأقنعة القماش ، يتسبب المكياج في تلوث الأقنعة ويمكن أن يؤدي إلى تقليل ترشيح الهواء.” كما يؤثر على فعالية القناع.

شاهد أيضاً:في تحدٍ للولايات المتحدة.. إيران تضع حجر الأساس لمحطة نووية جديدة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى