هل ينجح معرض إكسبو دبي باجتذاب زواره؟.. تفشي الفيروس يقف بالمرصاد

لا تزال تداعيات وقيود جائحة فيروس كورونا تهدد بعقد إكسبو دبي في موعده المقرر نهاية أكتوبر المقبل، حيث تخشى الإمارات من تفشي الفيروس مجددًا.

فبعد عام من تأجيل معرض إكسبو دبي ، من المقرر أن يبدأ المنظمون في إصدار التذاكر هذا الأسبوع، لكن الوباء قد يمنع نجاحه مرة أخرى.

اقرأ أيضًا: شركات لها سجل حافل بالانتهاكات الحقوقية تبني معرض إكسبو دبي 2020!

وتعمل الإمارات على إنجاح المعرض الدولي الذي تبلغ قيمته 9.4 مليار دولار، وهو ضعف ما حققه معرض إكسبو 2015 في إيطاليا.

إذا فشل المعرض، فسيشكل ذلك ضربة قاسية للإمارات وحكومة أبوظبي، التي تبذل كل ما في وسعها لإظهار المعرض بأفضل طريقة ممكنة، على الرغم من الانتهاكات العمالية سيئة السمعة.

وسيقدم إكسبو دبي 2020 ثلاثة أنواع من التذاكر. تبلغ تكلفة تذكرة اليوم الواحد 26 دولارًا، وتكلفة التذكرة الشهرية 53 دولارًا، والتذكرة لمدة ستة أشهر 135 دولارًا.

فقد اعتمد منظمو معرض دبي إكسبو حوالي 2500 وكيل سفر عبر الإنترنت ومنظمين رحلات ومجموعات فنادق وشركات طيران، كموزعي تذاكر لإكسبو 2020 دبي.

وتأمل دبي والإمارات أن يعطي المعرض زخماً لاقتصادهما، في ظل التعثر الشديد الذي يؤثر على اقتصادها.

ومع ذلك، مع بيع تذاكر حضور المعرض، ومع بقاء حوالي ثلاثة أشهر على الافتتاح، فإن القيود المفروضة على السفر إلى الإمارات العربية المتحدة تثير مخاوف كبيرة.

وهذا يهدد بأن المعرض قد لا يستقبل ملايين الزوار مما يعني أن دبي ستتكبد خسائر مالية كبيرة بسبب الإنفاق المالي الضخم على استعدادات المعرض.

يذكر أن السياحة هي مفتاح اقتصاد دبي، ويعتمد مطار دبي الدولي، مركز التجارة والسفر في الشرق الأوسط، بشكل كبير على ربط الركاب حول العالم.

ورفعت الولايات المتحدة هذا الأسبوع نصائح السفر المتعلقة بـ COVID 19 لدولة الإمارات العربية المتحدة إلى المستوى 4 – لا تسافر.

وأعلنت المملكة العربية السعودية، في الثالث من الشهر الجاري، تعليق السفر من وإلى ثلاث دول، بينها الإمارات، بسبب تداعيات الوباء.

من جانبها جددت بريطانيا وضع الإمارات على قائمتها الحمراء للإجراءات المتعلقة بمكافحة فيروس كورونا.

وليس من المتوقع إزالة دولة الإمارات العربية المتحدة من القائمة الحمراء لفيروس كورونا في المملكة المتحدة خلال الشهر أو الشهرين المقبلين رغم اقتراب موعد معرض إكسبو دبي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى