تكنولوجيارئيسي

هواتف آيفون 12 بدون شاحن أو سماعة أذن في سبيل المحافظة على البيئة

أعلنت شركة آبل Apple خلال مؤتمر خاص عن عدم توفير شاحن أو سماعة أذن مع هواتف آيفون 12 داخل صندوق الهاتف، في إطار توجه الشركة الأمريكية إلى الحفاظ على البيئة،

حيث قالت أنها ستزود المشترين بسلك للشحن فقط، وعليهم شراء الشاحن من بائع آخر.

آبل تحافظ على البيئة

الخطوة الجديدة تعني استهلاك مواد خام أقل لكل جهاز آيفون تبيعه الشركة، بالإضافة لتوفير صندوق بحجم أصغر، وهو ما يتيح شحن وحدات آيفون أكثر بنسبة 70 في المئة.

وهو ما يقلل من انبعاثات الكربون الضارة على البيئة، وقدرت شركة Apple أن قرارها الجديد يساهم في خفض انبعاثات الكربون أكثر من مليوني طن متري سنوياً، أي ما يعادل عادم 450 الف سيارة.

ويشمل ذلك 4 هواتف آيفون جديدة وهي آيفون 12 و12 ميني و12 برو و12 برو ميني.

موقع ذا فيرج

بحسب “ذا فيرج”، هذا لا يعني أن Apple لن تقدم طرقًا لشحن هاتفك. من الواضح أن أجهزة iPhone الجديدة ستظل مزودة بكيبل Lightning to USB-C، وفقًا للمحلل Kuo، مما يتيح لك توصيل هاتفك بجهاز كمبيوتر أو بمحول طاقة بمنفذ USB-C.

وتشير هذه الشائعات حول كيبل Lightning to USB-C إلى أن الهاتف نفسه من المحتمل ألا يحتوي على منفذ USB-C هذا العام ، على الرغم من أن iPad Pro تحول إلى USB-C في العام 2018.

المحلل Kuo

قال Kuo أيضًا إن Apple ستبيع شاحنًا جديدًا بقوة 20 واط، وإذا كان هذا الشاحن منتجًا حقيقيًا من Apple، فقد يشحن أجهزتك بشكل أسرع من الشاحن بقوة 18 واط المرفق مع iPhone 11 Pro.

ومن المحتمل أن يكون أسرع بكثير من الشاحن الضعيف بقوة 5 واط المرفق مع iPhone 11.

وسيكون هذا تحولًا كبيرًا، حيث تأتي أجهزة “آيفون” مع محولات الطاقة والسماعات منذ إطلاق أول “آيفون” في العام 2007.

ولكن ربما تحاول “أبل” تجنب منح الجميع محول طاقة إضافياً أو مجموعة من سماعات الرأس التي سيتم دفعها في صندوق الهاتف، ما يقلل النفايات الإلكترونية.

مواصفات أجهزة آبل الجديدة

ومن المرجح أن تقوم آبل بطرح أربعة أجهزة ضمن مجموعتها الجديدة، بأحجام مختلفة، وقد تكون الأجهزة مدعمة بذاكرة حجمها 64 غيغابايت، و128 غيغابايت، و256 غيغا بايت، وستصل ذاكرة الجهازين الأعلى من ناحية المواصفات إلى 512 غيغابايت.

ردود أفعال غاضبة 

وفيما تقبل بعض المستخدمين قرار آبل الجديد بعدم توفير شاحن أو سماعة مع هواتف آيفون 12 الجديدة.

إلا أن القرار واجه غضباً من الآخرين، حيث يرى البعض أن القرار متعلق أكثر بزيادة أرباح آبل وخفض تكاليف الشحن وليس حماية البيئة كما تدعي الشركة.

ولن توفر آبل أي ملحقات سواء الشاحن أو سماعات الأذن مع جميع الهواتف التي تبيعها الآن أيضاً، بما في ذلك هواتف آيفون 11 وهواتف آيفون SE وغيرها، حيث تأتي هذه الهواتف مع كابل (Lightning إلى USB-C) فقط مثل هواتف iPhone 12 الجديدة.

شاهد أيضاً:تسريبات تكشف تطورات غير مسبوقة لهواتف آيفون 13 الجديدة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى