هواوي تستبق مراجعة أمنية في بريطانيا بحملة إعلانية ضخمة - الوطن الخليجية
الاقتصادتكنولوجيارئيسي

هواوي تستبق مراجعة أمنية في بريطانيا بحملة إعلانية ضخمة

أطلقت شركة هواوي تكنولوجيز الصينية حملة إعلانية في بريطانيا لتسليط الضوء على دورها في بناء شبكات النطاق العريض وشبكات الهاتف المحمول في البلاد قبل مراجعة أمنية بريطانية قد تشهد المزيد من القيود على أنشطتها.

وقال نائب الرئيس فيكتور زانج إن شركة هواوي كانت في بريطانيا لمدة 20 عامًا ، ساعدت خلالها في بناء شبكات 3G و 4G المحمولة ، وهي ملتزمة بمواصلة تطوير الاتصال الذي تحتاجه البلاد.

وقال: “بصفتنا شركة خاصة ، مملوكة بنسبة 100٪ للموظفين ، كانت أولويتنا هي مساعدة شركات الهاتف المحمول وشبكات النطاق العريض”.

وأضافت “تحتاج بريطانيا إلى أفضل التقنيات الممكنة والمزيد من الخيارات والابتكار والمزيد من الموردين ، وكل ذلك يعني شبكات أكثر أمانًا ومرونة”.

وسيتم عرض الإعلانات في الصحف الوطنية والمنشورات التجارية وعبر الإنترنت لمدة تتراوح من ثلاثة إلى أربعة أسابيع، قبل مراجعة أمنية .

وصنفت بريطانيا شركة هواوي “بائعًا عالي الخطورة” في يناير ، مما حد من مشاركتها في شبكات الجيل الخامس بنسبة 35٪ واستبعدها من مركز البيانات الثقيل في الشبكة.

لكن الضغط على رئيس الوزراء بوريس جونسون من الولايات المتحدة والمشرعين في حزبه استمر بلا هوادة، إذ يقولون إن بكين قد تستخدم معدات هواوي في التجسس، وتنفي هواوي بشكل متكرر المزاعم.

شددت الولايات المتحدة العقوبات على هواوي ، مما حد من قدرتها على إنتاج الرقائق الدقيقة اللازمة لمعداتها.

ويدرس مسؤولون أمنيون بريطانيون تأثير العقوبات الجديدة ، وتقول تقارير الصحف إنهم يمكنهم التوصية بتخفيض مشاركة هواوي إلى الصفر مع مرور الوقت.

وقال تشانغ انه يعارض بشدة الخطوة الامريكية ، مضيفا أن القرار سيضر بسلسلة التوريد العالمية لصناعة أشباه الموصلات.

وقال للصحافيين “نحن نعمل بشكل وثيق مع شركائنا وموردينا لإجراء فحص كامل وشامل لهذه القوانين الجديدة ، وسوف نناقش مع العملاء والحكومة الخطوات التالية”.

 

الصين تطلب من الولايات المتحدة وقف قمع هواوي “غير المعقول”

رهف منير

إعلامية كويتية حاصلة على ماجستير في الإعلام الرقمي و الإتصال من جامعة الشرق الأوسط الأمريكية في العام 2016

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


زر الذهاب إلى الأعلى 
dog footprintcustom pet sockscat claw socksfunny dog facesocks for dogsdog dadpersonalized dog giftsdog face sockscustom socksface sockssocks with facesphoto sockscustom face socksface on socksfacesockssocks with picturesmy photo sockscustom photo sockspicture sockssocks with faces on them
?>