هيفاء وهبي تشكر القضاء المصري وتغرد”ما النصر الا من عند الله والحمدلله”

نشرت الفنانة اللبنانية هيفاء وهبي الحكم القضائي لصالحها في حسابها الشخصي على تطبيق التغريدات، تويتر، وعلقت عليه بكلمات: “الحكم في قضيتيّ النصب والاستيلاء شكراً للقضاء المصري العادل.. ما النصر الا من عند الله والحمدلله“.

و مازالت قضية الفنانة اللبنانية هيفاء وهبي ومدير أعمالها السابق محمد وزيري لاستعادة أموالها المسروقة تحمل تطورات جديدة بعد أن أصدرت محكمة الاستئناف في مصر قراراً جديداً لها قد يكون الخطوة الأخيرة لإنهاء القضية.

تفاصيل جديدة في قضية هيفاء وهبي ومحمد وزيري

أمرت المحكمة بنقل ملف القضية للجنة من الخبراء لحصر ثروة الفنانة هيفاء وهبي في مصر وكذلك إعداد تقرير شامل عن ثروة محمد وزيري لتقدير حجم الأموال التي تم اختلاسها من أمول هيفاء وهبي أثناء فترة حصول وزيري على وكالة منها لإدارة أعمالها.

ورفضت المحكمة إطلاق سراح محمد وزيري بكفالة وأمرت باستمرار حبسه على ضمة القضية خاصة بعد أن تم إدانته في حكم سابق بتهمة النصب وتقدم المحامي باستئناف على الحكم.

حكم قضائي بسجن وزيري

وفي حكم قضائي يعد انتصاراً للفنانة هيفاء وهبي، قضت محكمة جنح زايد في فبراير الماضي بحبس المتهم محمد وزيري 3 سنوات مع النفاذ عن جريمة النصب، وسنتين مع النفاذ عن جريمة الاستيلاء.

وأمرت بإحالته لمحكمة الجنايات عن جريمة غسل الأموال مع التعويض المدني المؤقت، وإلزامه بالمصاريف واتعاب المحاماة، لتحسم المحكمة بذلك النزاع ين هيفاء وهبي ومدير أعمالها.

وقبل الحكم بحبس وزيري، أصدرت النيابة العامة تحذيراً من التعامل مع وزيري مالياً فيما يخص الممتلكات محل النزاع بينه وبين هيفاء وهبي وحددت النيابة تلك الممتلكات. وأصدرت قرارها بتجديد حبس وزيري على ذمة التحقيقات الجارية.

وأوضحت النيابة في بيانها أن هذه الممتلكات  “تشتمل على عدة عقارات فاخرة في منتجعات خاصة داخل القاهرة الكبرى، وحسابات بنكية.

إضافة إلى قائمة بعض المقتنيات الشخصية التي تخص هيفاء وقالت في بلاغ لها أنها تركتها داخل فيلتها بالقاهرة، وقام وزيري بالاستيلاء عليها وتبديدها وخيانة الأمانة في العديد من الأغراض الأخرى التي كانت تحتفظ بها بمسكنها“.

أزمة هيفاء وهبي ومحمد وزيري

 وأصدرت هيفاء بيان كشفت فيه عن تفاصيل الحكم الصادر لصالحها كتبت فيه: “أصدرت محكمة جنح زايد في القاهرة منذ قليل حكمها النافذ بحبس المتهم محمد وزيري 5 سنوات مع الشغل والنفاذ بتهمة النصب والاستيلاء مع التعويض المدني وإلزامه بالمصاريف واتعاب المحاماة والتحفّظ على أمواله وجميع ممتلكاته“.

أما عن جريمة غسل الأموال، فكتبت هيفاء وهبي في بيانها: “تمت إحالة وزيري لمحكمة الجنايات في قضية أخرى وهي جريمة غسيل الأموال التي ننتظر اصدار حكمها أيضاً.

 وإلى حينه أعرب عن شكري وإمتناني للمستشار ياسر قنطوش المحامي وأيضاً شكر كبير للدكتورة رانية المناوي المحامية وفريق المحاماة التابع لمكتبيهما على المجهود الجبار الذي بذلوه وما زالوا يبذلونه في القضايا القادمة“.

واختتمت هيفاء وهبي البيان قائلةً: “كما أعرب عن تقديري للقضاء المصري الشامخ ونؤكد على ثقتنا في القضاء العادل. هذه قضية من ضمن مجموعة قضايا أخرى ننتظر أحكامها وما النصر إلا من عند الله والحمدلله.

شاهد أيضاً:طلبت من جمهورها الدعاء.. الكشف عن مرض الفنانة اللبنانية هيفاء

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى