تكنولوجيارئيسي

“واتساب” تشترط مشاركة بيانات مستخدميها مع فيسبوك

يتعين على 2 مليار مستخدم لتطبيق “واتساب” إلى مشاركة بياناتهم مع “فيسبوك” لضمان عدم حرمانهم من خدمات تبادل الرسائل.

وسيُمنع المستخدمون الذين يرفضون الموافقة على الشروط الجديدة من استعمال حساباتهم اعتباراً من الثامن من شباط/فبراير المقبل.

ويعد “واتساب” أحد أكثر تطبيقات المراسلة الفورية شعبية حول العالم مع أكثر من ملياري مستخدم نشط، ويتيح التطبيق إرسال الصور والرسائل الصوتية والفيديو والوسائط مملوك لشركة فيسبوك.

وأعلنت “واتساب” أنها تجري تغييرات على سياسة الخصوصية الخاصة بها، اعتباراً من  فبراير، ما يجعلها إلزامية للمستخدمين في جميع البلدان خارج أوروبا وبريطانيا لمشاركة بياناتهم مع الشركة الأم “فيسبوك”.

ويؤثر التغيير على الطريقة التي يعالج بها “واتسآب” البيانات، وسيُطبّق بغض النظر عما إذا كان لدى مستخدميه حساب على “فيسبوك” أم لا.

وقال ناطق باسم “واتساب” :””التحديثات على إعدادات الخصوصية شائعة في القطاع ونحن نمدّ مستخدمينا بكل المعلومات اللازمة للتحقق من التغييرات التي ستحصل”.

ولفتت الشركة إلى أن البيانات التي قد يجري تشاركها بين “واتساب” ومنظومة تطبيقات “فيسبوك” بينها “أنستقرام” و”ماسنجر” تشمل جهات الاتصال ومعلومات الملف الشخصي، وهي لا تشمل مضمون الرسائل التي تبقى مشفرة.

ستظل الرسائل في “واتساب” حسبما ذكر موقع “غادجيتس ناو” المتخصص بالأخبار التقنية، مشفرة، وهو ما يعني أن الرسائل والمحادثات ستبقى آمنة.

وتظهر لمستخدمي البرنامج رسالة من ادارة التطبيق توضح فيها أنه يتم إجراء تحديثات أساسية تتضمن المزيد من المعلومات عن خدمة التطبيق، وكيفية معالجة بيانات المستخدمين، والطريقة التي تتيح للأنشطة التجارية استخدام الخدمات المستضافة على “فيسبوك” لتخزين دردشتهم على “واتساب”.

وإلى جانب ذلك، تشمل البيانات التي سيتشاركها “واتساب” مع “فيسبوك”، معلومات الخدمة وتسجيل الحساب وكيفية التفاعل مع الآخرين.

كما شمل التعديل في السياسة أيضاً، ما وصف بـ”المعلومات التي نجمعها بناء على إشعار مسبق لك أو بعد موافقتك، دون إيضاح المزيد حول ذلك.

وعبر العديد من مستخدمي واتساب عن غضبهم واستيائهم الشديد بشأن التغيير، وهدد مغردون على تويتر بحذف الحساب.

وألمح رئيس “تيسلا” إيلون ماسك في تغريدة عبر “تويتر” إلى إمكان استخدام تطبيق “سيغنال” المنافس.

شاهد أيضاً: واتساب يقدم عمليات الشراء داخل التطبيق ويدعم خدمات الاستضافة

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى