الاقتصادرئيسيمنوعات

والد مراهقة إيرانية يقطع رأسها في “جريمة شرف”

قال تلفزيون إيران الدولي إن والد فتاة إيرانية تبلغ من العمر 13 عامًا قطع رأسها أثناء نومها فيما يسمى بـ “جريمة شرف” .

وأعلنت نائبة رئيس شؤون المرأة في إيران عن أمر خاص بالتحقيق في جريمة قتل بهوفيغ بمقاطعة تاليش بمحافظة جيلان، وقعت في 21 مايو/ أيار الجاري.

وبحسب ما ورد هربت المراهقة رومينا أشرفي من منزل الأسرة مع رجل يبلغ من العمر 35 عامًا بعد أن أعرب والدها عن غضبه من خططهم للزواج.

وأفادت وسائل الإعلام المحلية أنه على الرغم من أن رومينا أخبرت السلطات أنها ستكون في خطر في المنزل وخافت على حياتها، إلا أنها أعادتها كما هو مطلوب بموجب قوانين البلاد. وفي المنزل، يُزعم أن والدها استخدم منجلًا لقتلها.

وألقي القبض على والدها بتهمة “القتل بدافع الشرف” ولا يزال التحقيق في قتلها جاريا.

ويرتكب القتل العمد على يد أفراد الأسرة الذكور ضد النساء اللواتي يُعتقد أنهن جلبن العار للعائلة.

وبعد وفاة رومينا ، حث الرئيس الإيراني مجلس وزرائه على تسريع القوانين الأكثر صرامة فيما يسمى جرائم الشرف.

أما المساعدة السابقة للرئيس الإيراني حسن روحاني لشؤون المواطنة شَهيندُخت مولاوِردي فأرجعت سبب حدوث هذه الجرائم، خلال تغريدة عبر تويتر، إلى “انعدام الردع القانوني، وسياسة القضاء والثقافة المسيطرة على المجتمعات المحلية والعالمية”.

إيران تعتقل إحدى مشاهير انستغرام بتهمة “التجديف”

قال تلفزيون إيران الدولي إن والد فتاة إيرانية تبلغ من العمر 13 عامًا قطع رأسها أثناء نومها فيما يسمى “جريمة شرف”  . وأعلنت نائبة رئيس شؤون المرأة في إيران عن أمر خاص بالتحقيق في جريمة قتل بهوفيغ بمقاطعة تاليش بمحافظة جيلان، وقعت في 21 مايو/ أيار الجاري. وبحسب ما ورد هربت المراهقة رومينا أشرفي من منزل الأسرة مع رجل يبلغ من العمر 35 عامًا بعد أن أعرب والدها عن غضبه من خططهم للزواج. وأفادت وسائل الإعلام المحلية أنه على الرغم من أن رومينا أخبرت السلطات أنها ستكون في خطر في المنزل وخافت على حياتها، إلا أنها أعادتها كما هو مطلوب بموجب قوانين البلاد. وفي المنزل، يُزعم أن والدها استخدم منجلًا لقتلها.
الوسوم
اظهر المزيد

رهف منير

إعلامية كويتية حاصلة على ماجستير في الإعلام الرقمي و الإتصال من جامعة الشرق الأوسط الأمريكية في العام 2016

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق