رئيسيشؤون دوليةمنوعات

وباء كورونا.. إحصاءات عامة والخوف من القادم!

قالت وكالة رويترز حسب إحصاءات قامت بإجرائها أن عدد الإصابات بفايروس كورنا حول العالم تجاوز الثمانية ملايين ونصف المليون مصاب، فيما ارتفع عدد الوفيات لأكثر من 450 ألف حالة وفاة.

وقالت الوكالة إن فايروس كورونا بات اليوم منتشرًا في 210 دولة ومنطقة مختلفة حول العالم، فيما تستمر الولايات المتحدة الأمريكية في تسجيل العدد الأكبر من حالات الوفاة الناجمة عن الوباء برصيد حوالي 120 ألف حالة وفاة وأكثر من 2 مليون إصابة.

وجاءت البرازيل في المرتبة الثانية بعد الولايات المتحدة مسجلة عدد إصابات بلغ أكثر من مليون و32 ألف إصابة، بينما بلغ عدد الوفيات في البرازيل حوالي 49 ألف حالة.

وجاءت روسيا بالمركز الثالث من ناحية عدد الإصابات بأكثر من نصف مليون حالة مصابة وحوالي 8 آلاف حالة وفاة.

وسجلت المكسيك أمس الجمعة أكثر من 5 آلاف حالة إصابة وفي نفس الوقت ارتفع عدد حالات الوفاة في كولومبيا خلال يوم الجمعة ل 95 حالة وفاة مما يؤكد بدء تفشي الوباء على نطاق واسع في أمريكا اللاتينية.

وقالت منظمة الصحة العالمية إن بؤرة الوباء القادمة ستكون أمريكا اللاتينية على الأغلب في حين بدأت أوروبا بالتعافي شيئاً فشيئاً وتم البدء بإجراءات التخفيف في أوروبا لضمان دوران عجلة الاقتصاد التي تضررت بشكل كبير جراء الاغلاق.

وحول رفع إجراءات الحجر قالت منظمة الصحة العالمية إنها تحذر من أن الفايروس ما زال ينتشر بشكل سريع ويبقى أغلب الناس عرضة للإصابة به وما زال من الممكن أن يكون الفايروس مميت.

وحسب إحصاءات لجنة الصحة الصينية فإنه تم تسجيل 27 حالة مصابة بالفايروس اليوم السبت منها 22 حالة في العاصمة بكين.

وتشهد الصين عودة لتسجيل حالات إصابة بفايروس كورونا بعدما أعلنت عن خلو البلاد من المرض وقدرة الدولة الصينية على السيطرة على الوباء، وقامت الحكومة بإغلاق أجزاء واسعة من العاصمة بكين بعد تسجيل إصابات جديدة في حين شكك كثير من الأطباء الغربيين بشفافية الأرقام التي يعلن عنها الجانب الصيني.

وسجلت كل من فلسطين والأردن انتكاسة من جهة عودة الارتفاع في أعداد المصابين بعدما تناقصت إلى الحد الأدنى، وجراء ذلك تم تنفيذ إجراءات الاغلاق في عدة مدن في كل من البلدين. فيما قالت وزارة الصحة الفلسطينية إنها تواجه موجة ثانية من الوباء أخطر من الأولى وهي المرحلة التي حذرت منها منظمة الصحة العالمية.

 

ضمن تخفيف إجراءات كورونا.. قطر: إعادة فتح حديقة استاد البيت

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى