الخليج العربيرئيسي

وداعًا دبي.. عائلات تلتقط الصورة الأخيرة قبل المغادرة إلى الوطن

أرادت لويزا سوماغي وعائلتها الاحتفاظ بلحظة أخيرة من سنواتهم الـ 12 في دبي قبل عودتهم إلى أستراليا بعد أن فقدوا وظائفهم في صناعة السياحة بسبب جائحة فيروس كورونا؛ فالتقطت الصورة الأخيرة قبل المغادرة إلى الوطن.

وتم التقاط اللحظة لسوماغي وزوجها وطفليهما على شاطئ تضربه الشمس بعدسة المصور بولا هايني، الذي تقدم جلسات تصوير مجانية لبعض عشرات الآلاف من المغتربين الذين يغادرون الإمارات العربية المتحدة.

وقال هايني لرويترز: “غالبية العائلات التي قمت بتصويرها هم من كبار الموظفين الذين تم فصلهم. لقد عاشوا في دبي لمدة 15-20 سنة من حياتهم، وتم إعادتهم إلى منازلهم”.

المصور، الذي تباطأ نشاطه التجاري مع إلغاء حفلات الزفاف وممارسة الناس التباعد الاجتماعي، قام بـ 60 جلسة مجانية ويخطط لـ100 أخرى، لالتقاط الصورة الأخيرة للعائلات قبل مغادرة دبي.

ويشكل الوافدون غالبية سكان الإمارات العربية المتحدة ، بما في ذلك إمارة دبي، وترتبط الإقامة بالتوظيف ولا تقدم دولة الخليج العربي طرق المواطنة لغير المواطنين.

وتعرضت دبي ، وهي مركز إقليمي للسياحة والأعمال ، لضربة شديدة بسبب الوباء على الرغم من أن السلطات رفعت مؤخراً حظر التجول وألغت معظم القيود ، بما في ذلك السماح للزوار الأجانب بدخول الإمارة اعتباراً من 7 يوليو.

لكن ليس لدى العديد من المغتربين خيار سوى المغادرة بعد فقدان الوظائف ، وبالنسبة للبعض المستقبل غير مؤكد.

محمد ، طيار في شركة طيران إماراتية ، يعود إلى مصر مع زوجته الأمريكية ، وطفله الصغير وابنه البالغ من العمر 3 أشهر، بعد أن أصبح زائداً عن الحاجة.

ولم يقرر زميله المصري محمد شحاتة وزوجته من جنوب إفريقيا بعد إلى أين سيذهبان بعد أربع سنوات في دبي، وقد اصطدمت محاولته لبدء عمل تجاري بالوباء.

وقال لرويترز: “الآن ليس لدي الفرصة لسوء الحظ، ولكن أعتقد أننا سنعود على الأرجح يومًا ما”.

اقرأ أيضًا/ عقب التباطؤ الحاد.. حاكم دبي يدمج شركة مراس العقارية في دبي القابضة

الوسوم
اظهر المزيد

مصطفى صبح

مصطفى صبح كاتب كويتي متخصص بالشأن الخليجي ، و عمل في عدة صحف محلية في الكويت قبل أن ينضم الى موقع الوطن الخليجية العام 2018.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق