الخليج العربيرئيسي

وزير الخارجية البحريني على رأس وفد رسمي لزيارة إسرائيل

توجه أول وفد حكومي بحريني رسمي إلى إسرائيل الأربعاء 11/18 في أول رحلة طيران تجارية لشركة طيران الخليج إلى تل أبيب في أول زيارة رسمية معلن عنها.

فيما يتطلع البلدان إلى توسيع التعاون بعد إقامة علاقات رسمية في سبتمبر أيلول في اتفاق بوساطة أمريكية.

وذكر موقع فلايت رادار24 لتتبع حركة الرحلات الجوية أن رحلة طيران الخليج رقم جي.إف972، وهو رمز الهاتف الدولي لإسرائيل.

أقلعت من مطار المنامة صباح اليوم الأربعاء متوجهة إلى تل أبيب. ويرأس وزير خارجية البحرين عبد اللطيف الزياني الوفد. وقال آفي بيركوفيتش مبعوث الرئيس الأمريكي دونالد ترامب للشرق الأوسط على تويتر إنه على متن الطائرة نفسها على رأس وفد أمريكي للبحرين وإسرائيل.

و كانت قد أعلنت وزارة الخارجية البحرينية، يوم الإثنين، عن توجه وفد حكومي بحريني رفيع المستوى برئاسة وزير الخارجية عبد اللطيف الزياني إلى “تل أبيب”، الأربعاء المقبل، في زيارة رسمية.

وقالت الوزارة عبر موقعها الإلكتروني إن الزيارة تهدف إلى “إجراء المزيد من المباحثات المشتركة بين البلدين في ضوء ما تم الاتفاق عليه في إعلان تأييد السلام وإعلان مبادئ إبراهيم”.

وذكرت أن “الزيارة تأتي لتأكيد موقف مملكة البحرين الثابت والدائم تجاه دعم عملية السلام في منطقة الشرق الأوسط، وتسليط الضوء على الفرص الاقتصادية والاتفاقيات الثنائية مع دولة إسرائيل، والمساعي الرامية نحو تحقيق المصالح المشتركة في مجالات متعددة”.

و كان قد وصل البحرين في الثامن عشر من الشهر الماضي أول وفد إسرائيلي رفيع المستوى منذ التوقيع على اتفاقية التطبيع ، ويترأس الوفد رئيس مجلس الأمن القومي “مئير بن شابات”.

وأقامت البحرين والإمارات علاقات رسمية مع إسرائيل بعد اتفاق توسطت فيه الولايات المتحدة ووُقع في البيت الأبيض يوم 15 سبتمبر أيلول.

وقال السودان في وقت لاحق إنه سيقيم علاقات رسمية مع إسرائيل. وتتزامن زيارة وزير الخارجية البحريني لإسرائيل مع زيارة يقوم بها وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو. وقال دبلوماسيان مطلعان على خطط الزيارة إن الوزيرين سيعقدان اجتماعا ثلاثيا مع رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو.

شاهد أيضاً : وفد بحريني رفيع المستوى يزور إسرائيل الأربعاء المقبل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى