الاقتصادرئيسيشؤون دولية

“خلاف أسري لن يصل إلى الطلاق”.. وزير سعودي يقلل من نزاع النفط مع روسيا

قلل وزير النفط السعودي عبد العزيز بن سلمان آل سعود من شأن نزاع النفط بين بلاده وروسيا، قائلاً إن مثل هذا النزاع قد ينشب في أي أسرة ولكنه سيجعلها في نهاية المطاف أقوى.

وأدلى الوزير السعودي بهذه التصريحات في مقابلة مع   تلفزيون بلومبرج بعد أن أنهت أوبك وروسيا ودول أخرى منتجة للنفط  اتفاقية تاريخية  لخفض الإنتاج بنحو عشرة ملايين برميل، أو عشر الإمدادات العالمية في مايو.

وردا على سؤال حول “قضية الطلاق الشنيعة” بين موسكو والرياض، قال الوزير إنه لن يصف ما حدث بـ “الطلاق”، مضيفا “كما هو الحال مع كل أسرة تمر خلافات، لكنها تبقيهم ضمن دائرة داخلية مغلقة، و عادة يتم حل هذه الاختلافات في النهاية “.

وقال: “كما تعلمون جميعًا ، يعتمد هذا على قوة الروابط في الأسرة، وفي هذه العائلة علاقاتنا قوية، والتغلب على الخلافات يجعل أي عائلة أقوى من ذي قبل”.

وأضاف “لذا ، كما قلت ، نحن عائلة ، وعلى هذا النحو ، نحن الآن أكثر قدرة على التغلب على أي صراعات قد تنشأ في المستقبل”.

وفي 6 مارس ، فشلت المملكة العربية السعودية وروسيا في التوصل إلى اتفاق بشأن خفض إنتاج النفط مما تسبب في حرب أسعار بين منتجي النفط الرئيسيين وهبوط أسعار النفط إلى أدنى مستوى قياسي منذ سنوات.

وبعد ضغوط شديدة من الولايات المتحدة، تم توقيع صفقة لخفض الإنتاج في أبريل وستدخل حيز التنفيذ في مايو.

 

بعد ضغوط من ترامب.. أوبك + توافق على خفض إنتاج النفط

قلل وزير النفط السعودي عبد العزيز بن سلمان آل سعود من شأن نزاع النفط بين بلاده وروسيا، قائلاً إن مثل هذا النزاع قد ينشب في أي أسرة ولكنه سيجعلها في نهاية المطاف أقوى. وأدلى الوزير السعودي بهذه التصريحات في مقابلة مع   تلفزيون بلومبرج بعد أن أنهت أوبك وروسيا ودول أخرى منتجة للنفط  اتفاقية تاريخية  لخفض الإنتاج بنحو عشرة ملايين برميل، أو عشر الإمدادات العالمية في مايو. وردا على سؤال حول “قضية الطلاق الشنيعة” بين موسكو والرياض، قال الوزير إنه لن يصف ما حدث بـ “الطلاق”، مضيفا “كما هو الحال مع كل أسرة تمر خلافات، لكنها تبقيهم ضمن دائرة داخلية مغلقة، و عادة يتم حل هذه الاختلافات في النهاية”.
اظهر المزيد

راشد معروف

صحفي و إعلامي يمني يمتلك العديد من المدونات و لديه سيرة مهنية واسعة في مجال الإعلام الرقمي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى