الاقتصادرئيسيمنوعات

وفاة أسترالي إثر هجوم من طائر العقعق!

توفي متسابق دراجات في أستراليا يوم الأحد بعد دهشته من طائر العقعق ، وهو طائر أسترالي أصلي أصبح عدوانيًا في فصل الربيع بموسم التكاثر.

كان الرجل البالغ من العمر 76 عامًا يركب دراجته في متنزه نيكولسون في ولونجونج، جنوب سيدني، عندما انحرف عن الطريق لتجنب العقعق، وفقًا لشرطة ولونغونغ.

اصطدم الرجل بسياج، وألقي على الأرض، وأصيب بجروح خطيرة في الرأس. وقالت الشرطة ان الرجل نقل جوًا الى مستشفى سانت جورج في سيدني وتوفي في ذلك المساء.

يحدث موسم انقضاض العقعق كل عام في جميع أنحاء البلاد في سبتمبر وأكتوبر، خلال فصل الربيع في أستراليا. هذا العام، بدأ الموسم في وقت مبكر بعد فصل الشتاء الدافئ، وفقا لشبكة سي إن إن.

تبدأ الطيور الإقليمية في التكاثر في أغسطس، وغالبًا ما تنقلب إلى عدوانية لحماية صغارها من التهديدات المحدقة.

قد يلاحظ زوار أستراليا الأشخاص الذين يتجولون وهم يحملون عصيًا كبيرة، أو راكبو الدراجات يرتدون خوذات.

ما يزيد قليلاً عن القدم، يمكن أن يتسبب العقعق في أضرار كبيرة بسبب مناقيرها الحادة وهجماتها المفاجئة- في العام الماضي، تجنب طفل صغير في بيرث العمى بصعوبة بعد أن انقلب عليه وهاجم وجهه وهو جالس في عربة أطفال.

حتى الآن هذا العام ، كان هناك 1570 عملية انقضاض على مستوى البلاد، مما أدى إلى 189 إصابة ، وفقًا لموقع Magpie Alert الذي يديره المجتمع. من المحتمل أن يرتفع العدد، في الموسم الماضي، كان هناك أكثر من 3000 عملية تم الإبلاغ عنها.

يقع أكبر عدد من الهجمات المبلغ عنها حتى الآن هذا العام على طول الساحل الشرقي لأستراليا، في كوينزلاند ونيو ساوث ويلز وفيكتوريا.

يعتبر طائر العقعق من الأنواع المحلية المحمية في أستراليا ومن غير القانوني قتلهم أو تناول بيضهم أو فراخهم. ستعمل المجالس المحلية إذا كان هناك خطر حقيقي، وإلا يتم حث السكان على الابتعاد عن الأشجار التي يُعرف أنهم يتكاثرون فيها.

يحذر Magpie Alert من أن الإصابات تميل إلى الحدوث عندما يسقط راكبو الدراجات أثناء الهجوم، مثل الرجل في ولونجونج. من بين جميع الهجمات المبلغ عنها على الموقع، حدث ما يقرب من 70٪ أثناء ركوب الدراجات في الجبال، و22٪ وقعت عندما كان الناس يسيرون.

للبقاء في أمان أثناء موسم الانقضاض، يُنصح راكبي الدراجات بالخروج من دراجتهم أثناء الهجوم، والالتزام بالهدوء بدلاً من التساقط، الذي قد يصادفه سلوكًا عدوانيًا ويزيد من إثارة الطيور.

 

صور: صياد يُمسك مخلوقًا غريبًا يشبه الديناصورات!

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى