المشاهيررئيسي

وفاة الإعلامية الشابة المصرية أسماء مصطفى وانهيار زوجها

فارقت الإعلامية المصرية أسماء مصطفى، الحياة بعد صراع مع المرض الخبيث دام لعدة أشهر ، وقد أعلن زوجها عضو مجلس النواب أيمن أبو العلا خبر وفاة زوجته عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي.

ونعاها بكلمات مؤثرة كشف خلالها عن حزنه الشديد لفراقها، معلناً: “انكسر ظهري وفطر قلبي ولن أقول إلا ما يرضي الله، إنا لله وإنا إليه راجعون”.

وقد حرص عدد من المشاهير المصريين، على حضور جنازة أسماء مصطفى لتأدية واجب العزاء والتأبين في الإعلامية الشابة.

وألقى الحضور نظرة الوداع الأخيرة على جثمان أسماء مصطفى، الذي أقلته سيارته نقل الموتى للصلاة عليه قبل النقل إلى مثواه الأخير.

من هي أسماء مصطفى ؟

تخرجت الإعلامية أسماء مصطفى في كلية التجارة وإدارة الأعمال، واستمرت في تقديم رسالة ماجستير في الإدارة المالية.

قدمت أسماء مصطفى برنامج نهار جديد عبر فضائية النهار في بداية مشوارها، وتزوجت من عضو مجلس النواب أيمن أبو العلا، ولديهما ابن اسمه كريم، يبلغ من العمر 13 عامًا، حيث ابتعدت عن الإعلام لفترة لرعاية طفلها.

انضمت إلى فريق قناة Extra News في 2017 وقدمت برنامج في بيتها على نغم fm، بشكل يومي خلال شهر رمضان الماضي.

كان الإعلان الأول عن إصابتها بمرض السرطان في أبريل الماضي. كما خضعت في منتصف سبتمبر الماضي، لعملية جراحية لإزالة جزء من ورم جديد.

مرض أسماء مصطفى

كانت أسماء قد خضعت لعملية جراحية دقيقة جداً كجزء من العلاج. وذلك لإزالة ورم خبيث يؤثر على حالتها الصحية.

وقبل دخول غرفة العمليات طالبت متابعيها بالدعاء لها حتى تنجو من هذا المرض.

أسماء مصطفى كانت تحلم منذ طفولتها بأن تكون مذيعة في التليفزيون. لكنها بعد الثانوية العامة التحقت بكلية التجارة.
وبعد التخرج عملت على تحقيق حلمها فبدأت بالتدرب والعمل في بعض المؤسسات الصحفية الكبرى.

و كانت قد أجلت فكرة العمل مذيعة لمدة ست سنوات تقريبا حتى يكبر أطفالها.

وبدأت  أولى خطوات تنفيذ حلمها تقديم برنامج صباحي في إحدى القنوات المصرية. النصيحة التي عملت بها أسماء وساعدتها على النجاح. كانت أن المذيع عليه أن يثقف نفسه دائما ويطلع على كل ما يدور حوله حتى يطور نفسه ويقدم محتوى ينال إعجاب الجمهور.

سبب وفاة أسماء مصطفى

 توفيت أسماء مصطفى يوم الاثنين الموافق 22 من شهر نوفمبر الجاري بعد صراع مع مرض السرطان، حيث كانت كشفت الإعلامية ، أسباب عدم مشاركة تجربتها في مقاومة مرض السرطان مع متابعيها مثل بقية المشاهير،

مؤكدة أن حالتها الصحية معقدة، وما زال الفريق الطبي يحاول الوصول لبروتوكول علاج كيماوي يناسب حالتها المتأخرة واعتذرت عن تقديم بث مباشر لطمأنة محبيها مؤكدة أنها لن تظهر وهي بهذه الحالة الصحية.

ووجهت أسماء رسالة لكل متابعيها عبر صفحتها بموقع الفيسبوك قالت فيها: مساء الخيرات عليكم وتحياتي وشكري لكل الناس الجميلة على الصفحة، رداً على سؤال باتسأله كتير جداً هو أنا ليه مش بحكي تجربتي وتفاصيل المعركة مع المرض اللعين مع إن في ناس كتير عملت كده وإن ده مهم علشان غيري يستفيد؟ الإجابة ببساطة إني طبعا مقتنعة ومدركة بأهمية إن مريض السرطان بيقدر يفيد غيره بتجربته وبيكون فعلا فيها أمور كثيرة وأحيانا معقدة جدا.

آخر ما قالته أسماء مصطفى قبل وفاتها

وكتبت أسماء مصطفى رسالة مؤثرة قبل أسابيع من وفاتها عبر حسابها على فيسبوك قائلة: “معرفش ليه بجد الإنسان لما بيجرب إنه قرب من الموت وربنا بنجيه ويقف معاه وكل شوية يقرب ويبعد الدنيا في نظره بتصغر وبيحس إن كان بيدي أمور مالهاش لازمة مساحة في حياته، وبيحتفظ في قلبه بعيلته وأهله والناس الحلوة الطيبة اللي حواليه، دول بس اللي بيفضل فاكرهم، حتى لو حد كان مزعله أو في موقف وجت السيرة بالصدفة، حقيقي بكون مش فاكرة أساسا، يفكر في ناس تانية خالص سبحان الله فعلا مش دايم غير المعروف والمحبة والسيرة الطيبة”.

شاهد أيضاً: الإعلامية ريهام سعيد: “معنديش حد يربي عيالي”..بعد ظهور نتائج تحاليلها

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى