المشاهيررئيسي

وفاة الفنان المصري هادي الجيار بعد إصابته بكورونا

توفي الفنان المصري الكبير هادي الجيار، فجر اليوم الأحد، متأثراً بإصابته بفيروس كورونا المستجد، عن عمر يناهز 71 عاماً.

ونعت نقابة المهن التمثيلية المصرية الفنان هادي الجيار، وقالت في بيان لها:””تنعى نقابة المهن التمثيلية وجموع الفنانين الأستاذ العظيم هادي الجيار، إنا لله وإنا إليه راجعون، في جنة الخلد بإذن الله”.

وكان هادي الجيار قد أصيب بفيروس كورونا قبل ثلاثة أيام، وجرى نقله إلى أحد المستشفيات لتلقي العلاج، بعد أن تدهورت حالته الصحية بشكل كبير، وتم وضعه على جهاز التنفس الصناعي.

وأرجع الأطباء عدم تحسنه بسبب خضوعه لجراحة قلب مفتوح خلال الأشهر القليلة الماضية، كما أصيب الفنان الراحل قبل عام من الآن بالتهاب رئوي حاد.

وكتب هادي الجيار قبل أيام عبر صفحته على فيسبوك “ضربني فيروس كورونا اللعين. نسألكم الدعاء بالشفاء”.

وكان الفنان هادى الجيار قد تعاقد مؤخراً مع شركة سينرجى على المشاركة في الجزء الثاني من مسلسل “الاختيار”، من بطولة النجمين الكبيرين كريم عبد العزيز وأحمد مكي والمقرر عرضه خلال موسم رمضان المقبل.

والتقط هادي الجيار، برفقة فريق عمل المسلسل، صورة تُعد الأخيرة له، حيث كان قد تعاقد على تجسيد شخصية والد الفنان المصري أحمد مكي.

فيما كانت آخر أعماله مسلسل “شديد الخطورة”، من بطولة أحمد العوضي وحمزة العيلي وأحمد صيام وناهد رشدي وحسني شتا ومحمد الدقاق، ومن تأليف محمد سيد بشير.

واكتسب الراحل هادي الجيار شهرة كبيرة بمشاركته في مسرحية مدرسة المشاغبين بدور “لطفي” مع عادل إمام وسعيد صالح ويونس شلبي وأحمد زكي.

هادي الجيار مدرسة المشاغبين

ولد الجيار في أكتوبر عام 1949 وتخرج في المعهد العالي المصري للفنون المسرحية عام 1970.

وبدأ مشواره الفني مع الدراما التلفزيونية في مسلسل (القاهرة والناس) من إخراج محمد فاضل، ثم مسلسل (الكنز) من إخراج نور الدمرداش، ليقطع بعد ذلك مشواراً طويلا امتد قرابة الخمسة عقود.

ومن أبرز المسلسلات التي شارك فيها (الراية البيضاء) و(أبناء.. ولكن) و(المال والبنون) و(سوق العصر) و(العصيان) و(الضوء الشارد) و(حق ميت) و(الأسطورة) و(كفر دلهاب) و(مليكة) و(ولد الغلابة).

وفي السينما قدم أفلاما منها (لمن تشرق الشمس) و(عندما تشرق الأحزان) و(انتهى التحقيق) و(ليالي الصبر) و(درب الجدعان).

وعرف هادي الجيار بتقديمه للأدوار الكوميدية والتراجيدية، ومن المقرر تشييع الجثمان ودفنه بعد صلاة ظهر الأحد بمقابر الأسرة بمدينة السادس من أكتوبر.

ونعى فنانون ومغردون الفنان المصري مشيدين بما قدمه طوال مسيرته الفنية.

شاهد أيضاً: فنانون لبنانيون وعرب يرثون إلياس الرحباني

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى