الاقتصادالمشاهيررئيسي

وفاة المغني الجزائري إيدير

توفي المغني الجزائري إيدير ، سفير الموسيقى الأمازيغية، في العاصمة الفرنسية باريس عن عمر ناهز 71 عامًا ، بعد صراع مع المرض.

وكتبت أسرة الفنان الراحل على صفحته الرسمية في فيسبوك: “إنه ببالغ الحزن الذي  نحن فيه، نكتب إليكم لإبلاغكم بوفاة إيدير في حوالي 09:30 (20:30 بتوقيت جرينتش).”

وإيدير ، واسمه الحقيقي حميد شريت، ولد في 25 أكتوبر 1949، في قرية آيت لحسين ، في جبال جرجورة العليا بمحافظة البويرة.

وكان والده راعياً ونشأ المغني في عائلة متأثرة بشدة بالثقافة الأمازيغية.

وأصبح المغني الجزائري إيدير من أشهر المطربين الأمازيغ في الجزائر، وهو ما أكسبه لقب سفير موسيقى البربر حول العالم.

ولا تزال أغنية “Avava Nova” ، وهي واحدة من أشهر سجلات إيدير ، تحقق شهرة عالمية على الرغم من إصدارها قبل 30 عامًا.

وقدم الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون تعازيه لأسرة إيدير قائلا: “لقد تلقيت ببالغ الحزن والأسى نبأ وفاة الراحل حامد شريت، المعروف على نطاق واسع في عالم الموسيقى باسم إيدير، رمز الموسيقى في الجزائر”.

وأضاف تبون: “فقدت الجزائر اليوم أحد ركائزها الثقافية”.

بعمر 25 عامًا.. وفاة المغنية الأمريكي ليندسي ريني لاجستي

توفي المغني الجزائري الشهير إيدير ، سفير الموسيقى الأمازيغية، في العاصمة الفرنسية باريس عن عمر ناهز 71 عامًا ، بعد صراع مع المرض. وكتبت أسرة الفنان الراحل على صفحته الرسمية في فيسبوك: “إنه ببالغ الحزن الذي  نحن فيه، نكتب إليكم لإبلاغكم بوفاة إيدير في حوالي 09:30 (20:30 بتوقيت جرينتش).” وإيدير ، واسمه الحقيقي حميد شريت، ولد في 25 أكتوبر 1949، في قرية آيت لحسين ، في جبال جرجورة العليا بمحافظة البويرة. وكان والده راعياً ونشأ المغني في عائلة متأثرة بشدة بالثقافة الأمازيغية. وأصبح من أشهر المطربين الأمازيغ في الجزائر، وهو ما أكسبه لقب سفير موسيقى البربر حول العالم. وقدم الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون تعازيه لأسرة إيدير قائلا: “لقد تلقيت ببالغ الحزن والأسى نبأ وفاة الراحل حامد شريت، المعروف على نطاق واسع في عالم الموسيقى باسم إيدير، رمز الموسيقى في الجزائر”. وأضاف تبون: “فقدت الجزائر اليوم أحد ركائزها الثقافية”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى