enar
الرئيسية / أهم الأنباء / وفاة مدير مستشفى ووهان جراء فيروس كورونا.. والتأثيرات بدأت تضرب الاقتصاد العالمي
احتياطات في الصين للحد من انتشار فيروس كورونا الجديد
احتياطات في الصين للحد من انتشار فيروس كورونا الجديد

وفاة مدير مستشفى ووهان جراء فيروس كورونا.. والتأثيرات بدأت تضرب الاقتصاد العالمي

توفي رئيس مستشفى رئيسي في مدينة ووهان بوسط الصين وهو مركز تفشي فيروس كورونا بسبب المرض يوم الثلاثاء فيما حذرت شركة أبل من أن مبيعاتها ستعاني بسبب الوباء.

وقال التلفزيون الحكومي الصيني إن ليو تشى مينغ، مدير مستشفى ووهان وو تشانغ، توفي في الساعة 10:30 صباحًا، وهو العامل الصحي السابع الذي يقع ضحية الفيروس. تم تخصيص المستشفى لعلاج المرضى المصابين بالفيروس فقط.

وانخفض عدد حالات الإصابة بـ فيروس كورونا الجديد في البر الرئيسي الصيني إلى أقل من 2000 حالة لأول مرة منذ شهر يناير، لكن الفيروس لا يزال بعيد المنال.

وقالت اللجنة الوطنية للصحة إن العدد الإجمالي للقتلى في الصين ارتفع إلى 1868. وهناك 1،886 إصابة مؤكدة جديدة، أي ما مجموعه 72،436.

وأدى تقييد الصين للمدن والقيود الصارمة على السفر والحركة إلى الحد من انتشار الفيروس خارج مركز التفشي، ولكن بتكلفة كبيرة على الاقتصاد والأعمال العالمية.

وتم تأجيل أكثر من عشرين معرضًا تجاريًا ومؤتمرًا صناعيًا بسبب القيود المفروضة على السفر والمخاوف من انتشار الفيروس، مما قد يؤدي إلى تعطيل الصفقات التي تقدر قيمتها بمليارات الدولارات.

وأصبحت شركة أبل أحدث شركة تحذر من المشاكل، قائلة إنها لن تلبي إرشاداتها بشأن إيرادات الربع من مارس بسبب تباطؤ إنتاج أيفون والطلب الأضعف في الصين.

وتراجعت الأسهم الآسيوية واستعدت وول ستريت للتراجع عن مستويات قياسية يوم الثلاثاء بعد الأخبار.

ولم يكن عدد الإصابات اليومية الجديدة في البر الرئيسي للصين أقل من 2000 منذ 30 يناير، في حين أن عدد القتلى اليومي لم يكن أقل من 100 منذ 11 فبراير.

وخارج الصين، هناك 827 حالة في 26 دولة ومنطقة وخمس حالات وفاة.

وتقول السلطات الصينية إن الاستقرار في عدد الحالات الجديدة هو علامة على أن الإجراءات التي اتخذتها لوقف انتشار المرض لها تأثير.

وقال المدير العام لمنظمة الصحة العالمية تيدروس أدهانوم غيبريسوس إن البيانات الصينية “تظهر على ما يبدو انخفاضًا في الحالات الجديدة “لكن أي اتجاه واضح يجب تفسيره بحذر شديد”.

 

فيروس كُورونا في الخليج.. رويترز: السياحة في دبي بخطر كبير

عن أسعد فضل

أسعد فضل
أسعد فضل كاتب كويتي متخصص بالشأن الخليجي ، و عمل في عدة صحف محلية في الكويت قبل أن ينضم الى موقع الوطن الخليجية العام 2019.

شاهد أيضاً

تطبيق واتساب الأكثر انتشارًا للتراسل الفوري في أنحاء العالم

منظمات حقوقية تحث دول الخليج على إنهاء حظر مكالمات الإنترنت وسط تفشي كورونا

حثت مجموعة مكونة من 29 مجموعة حقوقية عُمان والإمارات العربية المتحدة وقطر على إنهاء حظر …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *