enar
الرئيسية / أهم الأنباء / وفاة مسؤول عسكري ثانٍ بفيروس كورونا بمصر خلال 24 ساعة
اللواء أركان حرب شفيع عبد الحليم داود
اللواء أركان حرب شفيع عبد الحليم داود

وفاة مسؤول عسكري ثانٍ بفيروس كورونا بمصر خلال 24 ساعة

قالت صحيفة الأهرام الحكومية إن مسؤولًا عسكرًيا مصريًا كبيرًا ثانيًا توفي يوم الاثنين متأثرا بفيروس كورونا بمصر بعد يوم من إعلان وسائل الاعلام الحكومية وفاة مسؤول عسكري كبير آخر.

وقال التلفزيون الحكومي إن اللواء أركان حرب شفيع عبد الحليم داود “توفي أثناء محاربة الفيروس التاجي” دون أن يذكر أي تفاصيل.

ووفقًا لوزارة الصحة؛ فإن 14 شخصًا توفوا وأصيب 327 شخصًا جراء فيروس كورونا في مصر .

وأعلنت القوات المسلحة المصرية أمس عن وفاة ضابط كبير في الجيش برتبة لواء أركان حرب جراء إصابته بفيروس كورونا بمصر .

ونقلت وكالة أنباء الشرق الأوسط الرسمية عن القوات المسلحة بيانٍ جاء فيه: ”نعت القوات المسلحة بمزيد من الحزن والأسى ابنا من أبنائها لواء أركان حرب خالد شلتوت الذى وافته المنية اليوم الأحد نتيجة إصابته بفيروس كورونا خلال اشتراكه في أعمال مكافحة انتشار المرض بالبلاد“.

وقالت وكالة رويترز إن مصدرًا عسكريًا في الجيش المصري أكد لها الأمر.

وكانت الحكومة المصرية أعلنت مطلع الأسبوع الماضي عن إغلاق المدارس والجامعات لمدة أسبوعين، فيما أعلن الرئيس عبد الفتاح السيسي عن تخصيص 100 مليار جنيه لمواجهة انتشار فيروس كورونا في مصر ، بالتزامن مع وصول عدد الإصابات بالفيروس التاجي في البلاد إلى 109، بالإضافة إلى حالتي وفاة.

ويأتي تعليق الفصول الدراسية بعد الإجراءات التي تم الإعلان عنها سابقًا بما في ذلك إلغاء التجمعات العامة الكبيرة، والقيود على الوقت المخصص للصلاة الجماعية ووقف مباريات الدوري المحلي لكرة القدم لمدة أسبوعين.

وقال رئيس الوزراء مصطفى مدبولي “لأننا وجدنا أن الأعداد بدأت في الارتفاع في الآونة الأخيرة، قررنا اتخاذ مثل هذه الإجراءات الاحترازية من هذه اللحظة (لمنع) الانتشار السريع الذي حدث في دول أخرى أخرت هذه الأنواع من القرارات”.

 

وفاة ضابط كبير في الجيش بفيروس كورونا في مصر

عن مصطفى صبح

مصطفى صبح
أسعد فضل كاتب كويتي متخصص بالشأن الخليجي ، و عمل في عدة صحف محلية في الكويت قبل أن ينضم الى موقع الوطن الخليجية العام 2019.

شاهد أيضاً

المراهقة القتيلة رومينا أشرفي

والد مراهقة إيرانية يقطع رأسها في “جريمة شرف”

قال تلفزيون إيران الدولي إن والد فتاة إيرانية تبلغ من العمر 13 عامًا قطع رأسها …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *