enar
الرئيسية / أهم الأنباء / وفاة خالد القاسمي نجل حاكم الشارقة في بريطانيا دون الإعلان عن السبب.. تعرّف عليه!
الشيخ الراحل خالد بن سلطان بن محمد القاسمي نجل حاكم الشارقة
الشيخ الراحل خالد بن سلطان بن محمد القاسمي نجل حاكم الشارقة

وفاة خالد القاسمي نجل حاكم الشارقة في بريطانيا دون الإعلان عن السبب.. تعرّف عليه!

نعت وزارة شؤون الرئاسة في دولة الإمارات العربية المتحدة مساء الثلاثاء الشيخ خالد بن سلطان بن محمد القاسمي نجل حاكم الشارقة الذي وافته المنية أمس في بريطانيا.

وقال بيان صدر عن وزارة شؤون الرئاسة الإماراتية نشرته وكالة “وام” الرسمية: “بقلوب مؤمنة بقضاء الله وقدره ينعى صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة “حفظه الله” المغفور له بإذن الله تعالى الشيخ خالد بن سلطان بن محمد القاسمي نجل صاحب السمو حاكم الشارقة، داعيًا الله عز وجل أن يسكنه فسيح جناته ويلهم أهله الصبر السلوان”.

وأوضح البيان أن آل نهيان “أمر بتنكيس الأعلام في الدولة وإعلان الحداد لمدة ثلاثة أيام”.

ولم تذكر وكالة أنباء الإمارات ظروف وفاة الشيخ خالد بن سلطان القاسمي.

ويعتبر الشيخ خالد، الذي توفي عن عمر (39 عامًا)، آخر الأبناء الذكور من نسل حاكم الشارقة، والذي تبقى لديه 4 بنات، إحداهن شقيقة توأم للشيخ المتوفى خالد اسمها الشيخة حور.

وتوفي الشيخ محمد بن سلطان القاسمي نجل حاكم الشارقة من زوجته الأولى في أبريل من العام 1999، قبل أن يفارق نجله الثاني خالد الحياة بعد 20 عامًا من وفاة شقيقه الأكبر، دون أن يعلن سبب الوفاة.

ولد الشيخ خالد في العام 1980، ووالدته الشيخة جواهر بنت محمد القاسمي، واشتهر بوصفه مصمم أزياء عالميًا، كما يشغل منصب رئيس مجلس الشارقة للتخطيط العمراني.

وفي مقابلة صحفية قبل سنوات، يقول الشيخ خالد القاسمي، إن والده الشيخ سلطان بن محمد القاسمي، دعم شغفه الفني منذ صغره وعندما كان في التاسعة من عمره فاز بمنحة دراسية في الفن، غادر على إثرها الشارقة إلى المملكة المتحدة، حيث قضى معظم حياته متنقلًا بينها والشارقة، حيث يوازن بين شغفه بالعمارة في مجلس التخطيط الحضري بالشارقة، وبيت الأزياء القاسمي.

وعمل الراحل خالد القاسمي في مجال تصميم الأزياء الرجالية، وكان أول مصمم عربي يشارك في فعاليات ”أسبوع لندن للأزياء الرجالية“ ببريطانيا، وكانت تصاميمه تثير الانتباه والإعجاب، بحسب المتابعين؛ لأنه كان يمزج بين حياة البداوة والمعاصرة في تصاميمه.

وشارك القاسمي أيضًا في ”أسبوع الموضة بباريس“، وكان أول مصمم خليجي يشارك في عرض تصاميمه لخريف عام 2010 في أحد أكبر دور العرض العالمية.

وذكرت بعض تقارير الموضة، أنه قدم تصاميم من أزيائه للعديد من المشاهير والنجوم العالميين والأوروبيين، مثل الليدي جاجا وفلورتس ويلج وشيريل كول وغيرهم.

 

الكشف عند سبب وفاة الفنان محمود الجندي

عن أسعد فضل

أسعد فضل
أسعد فضل كاتب كويتي متخصص بالشأن الخليجي ، و عمل في عدة صحف محلية في الكويت قبل أن ينضم الى موقع الوطن الخليجية العام 2019.

شاهد أيضاً

عُيّين رئيس الوزراء الشيخ جابر مبارك الصباح رئيسا للوزراء في ديسمبر 2011 (أ ف ب)

استقالة حكومة الكويت بعد نزاعات مع البرلمان

قال مسؤولون إن رئيس الوزراء في الكويت قدم استقالته يوم الخميس إلى جانب حكومته، وسط …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *