وفاة والدة الفنانة المصرية يسرا - الوطن الخليجية
الاقتصادالمشاهير

وفاة والدة الفنانة المصرية يسرا

توفيت والدة الفنانة المصرية يسرا يوم الأربعاء في أحد مستشفيات بمنطقة منطقة المهندسين في الجيزة بعد صراع مع المرض.

وشُيّعت جناة الراحلة من مسجد السيدة نفيسة بالقاهرة إلى مقابر الأسرة بالعاصمة المصرية.

ومن المقرر أن يقام بيت عزاء للراحلة بعد غد الجمعة بمسجد عمر مكرم.

وتعرضت والدة الفنانة يسرا إلى أزمة صحية خلال الأشهر الماضية بسبب التقدم في العمر، ما جعلها تدخل إلى أحد المستشفيات بالقاهرة.

وتفرغت الفنانة يسرا خلال الأيام الأخيرة لملازمة والدتها وأوقفت كافة أنشطتها الفنية.

وبدت يسرا خلال الجنازة في حالة انهيار وبنفسية سيئة، ولاسيما أن العلاقة بينها وبين والدتها كانت قوية للغاية.

والفنانة يسرا اسمها الحقيقي سيفين محمد حافظ نسيم، مواليد 10 مارس 1955، وهي ممثلة مصرية، قدمت عددًا كبير من الأعمال في السينما المصرية والدراما التلفزيونية، وهي سفيرة نوايا حسنة لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي.

عم الفنانة ضابط المخابرات العامة المصرية السابق وعضو تنظيم الضباط الأحرار المصريين محمد نسيم.

وهي حاصلة علي «شهادة جي سي إي»، ومتزوجة من المهندس «خالد سليم» الأخ الأكبر للممثل هشام سليم، وابن لاعب النادي الأهلي المصري صالح سليم.

بدأت حياتها السينمائية في أواخر السبعينيات القرن العشرين، مع أول ظهور لها عام 1973 على الشاشة الفضية، وقبل الاشتغال في مجال الفن والسينما، استمر مشوارها مع السينما المصرية من فيلم لآخر حتى استطاعت أن تكتسب شعبية كبيرة في أواخر الثمانينيات القرن العشرين ومطلع تسعينيات القرن العشرين، ومنها مجموعة من الأفلام التي وقفت فيها أمام الفنان عادل إمام، وتتحدث دوماً عن تأثير المخرج يوسف شاهين والفنان عادل إمام على مشوارها الفني.

وتعاملت المخرج يوسف شاهين لأول مرة من خلال فيلم حدوتة مصرية، أما عادل إمام فقد مثلا معا لأول مرة من خلال فيلم شباب يرقص فوق النار في عام 1978، وقدمت بعدها معه نحو 15 فيلماً.

وبخلاف الأفلام والمسلسلات والمسرحيات؛ قدمت يسرا عددا من الأغاني، أشهرها أغنية 3 دقات مع المطرب محمد أبوالعينين، الشهير بـ”أبو”، والتي حققت نجاحا كبيرا وتخططت 90 مليون مشاهدة خلال شهرين فقط من إطلاقها خلال فعاليات الدورة الأولى من مهرجان “الجونة السينمائي”.

بحلول يناير 2018 تعرضت الفنانة يسرا لهجمة شرسة من وسائل الإعلام العربية وجماهير مواقع التواصل الاجتماعي بعد نشر صحيفة نيويورك تايمز مقالا تؤكد فيه امتلاكها لتسجيلات صوتية من ضابط في أحد الأجهزة الأمنية المصرية يدعى أشرف الخولي لعدد من الفنانين والإعلاميين المصريين من ضمنهم يسرا يوجههم لاستنكار قرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بنقل السفارة الأمريكية إلى القدس أسوة بأغلب الدول العربية، مع عدم المغالاة في ذلك لأن توجه الدولة المصرية يدعم قرار الرئيس الأمريكي ويرجح رام الله عاصمة لفلسطين عوض القدس.

 

وفاة الإعلامية صابرين بورشيد وحزن واسع بمواقع التواصل

رهف منير

إعلامية كويتية حاصلة على ماجستير في الإعلام الرقمي و الإتصال من جامعة الشرق الأوسط الأمريكية في العام 2016

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


زر الذهاب إلى الأعلى 
dog footprintcustom pet sockscat claw socksfunny dog facesocks for dogsdog dadpersonalized dog giftsdog face sockscustom socksface sockssocks with facesphoto sockscustom face socksface on socksfacesockssocks with picturesmy photo sockscustom photo sockspicture sockssocks with faces on them
?>