enar
الرئيسية / أهم الأنباء / وفد إسرائيلي في الإمارات للتحقق من استعدادات معرض إكسبو 2020
إضاءة دبي احتفالًا بالحدث المرتقب (20 أكتوبر 2018)
إضاءة دبي احتفالًا بالحدث المرتقب (20 أكتوبر 2018)

وفد إسرائيلي في الإمارات للتحقق من استعدادات معرض إكسبو 2020

ذكرت وزارة الخارجية الإسرائيلية أن وفداً إسرائيلياً رسمياً يزور دبي لحضور اجتماع تحضيري للمشاركة في معرض إكسبو 2020.

وقالت الوزارة في بيان نشر على صفحتها على فيسبوك إن الاجتماع الذي عقد في مطلع الأسبوع كان يهدف إلى إعلام إسرائيل بالتحضيرات الجارية للمعرض.

وقال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو خلال اجتماع مجلس الوزراء الذي عقد الشهر الماضي إن إسرائيل ستشارك في معرض دبي إكسبو 2020، وهذا “تعبير آخر عن وضع إسرائيل المتصاعد في العالم والمنطقة”.

وقالت وزارة الخارجية: “المعارض هي أماكن التقاء يجتمع فيها الناس في جميع أنحاء العالم ويستفيدون من مواهب بعضهم البعض لمواجهة التحديات المشتركة وتطوير المجتمع”.

وكانت “الحملة الدولية لمقاطعة الإمارات” طالبت بسحب تنظيم معرض “دبي أكسبو” من دولة الإمارات على خلفية سجلها السيء جدا في مجال حقوق الإنسان.

وقالت الحملة في بيان بهذا الخصوص إن الإمارات “دولة مارقة بامتياز لا تعير أي انتباه لحقوق الإنسان او قيمة الأنسان بارتكابها مجازر في اليمن راح ضحيتها آلاف الأبرياء من الأطفال والنساء والشيوخ”.

وأضافت أنها ستقوم بالتوجه إلى اللجنة المنظمة في باريس لوضعها بصورة ممارسات الإمارات “التي تتناقض مع اتفاقية وبروتوكولات باريس المنظمة لعمل الأكسبو خلال العقود الماضية”.

وذكرت الحملة الدولية أنها ستطلب من اللجنة سحب تنظيم دبي أكسبو 2020 من الإمارات وتنظيمه في بلد بديل يحترم ويقيم حقوق الإنسان عكس ما عليه الحال في الإمارات.

واعتبر الناطق باسم الحملة هنري جرين أنه من سخرية القدر أن تقوم الإمارات بتسخير كل الفعاليات الدولية لتحسين صورتها وتغطية جرائمها وهذا ما يحدث الآن من خلال اكسبو وقبله مئات المؤتمرات والاجتماعات الدولية.

وشدد جرين على أن جرائم الإمارات تبدأ من الداخل حيث تكميم الأفواه وتعذيب المعارضين وتمتد لليمن الذي تجند فيه المرتزقة الأجانب لقتل الأبرياء وكذلك الأمر في ليبيا بتمويلها جماعات مسلحة تتبع للواء الليبي خليفة حفتر تقوم بالاتجار بالبشر وممارسة العبودية الحديثة.

 

حملة المقاطعة تطالب بسحب “دبي اكسْبو” من الإمارات

عن أسعد فضل

أسعد فضل
أسعد فضل كاتب كويتي متخصص بالشأن الخليجي ، و عمل في عدة صحف محلية في الكويت قبل أن ينضم الى موقع الوطن الخليجية العام 2019.

شاهد أيضاً

رئيس وزراء اليابان شينزو آبي

اليابان تخطط لإرسال قوات لحماية سفنها التجارية في الشرق الأوسط

قالت صحيفة نيكي بزنس اليومية إن اليابان تعمل على خطة لإرسال نحو 270 بحارا إلى …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *