منوعات

ولادة طفل بدون جلد على جزء كبير من جسده في حالة طبية نادرة

ولادة طفل بدون جلد على جزء كبير من جسده، وفقًا للتقارير الإخبارية، حيث ولد الصبي، Ja’bari Gray، في الأول من يناير في سان أنطونيو ووزنه 3 أرطال فقط، وفقًا لصحيفة San Antonio Express-News. إنه يفتقر إلى الجلد على جزء كبير من جسده، باستثناء رأسه وأجزاء من ساقيه، وجفونه منصهرة. قام الأطباء بتطبيق ضمادة واقية على جسده، والتي يجب تغييرها بشكل متكرر، بالإضافة إلى المراهم الموضعية لتقليل خطر الإصابة، على حد تعبير Express-News.

أخبار متفرقة: ولادة طفل بدون جلد في حالة طبية نادرة

قالت بريسيلا مالدونادو والدة جابري “لقد كان في المستشفى طوال حياته”. “لقد تمكنت من حمله مرتين، لكن يجب أن ترتدي ثوبًا وثوبًا قفازًا. إنه ليس جلدًا للجلد. إنه ليس نفس الشيء

ولادة طفل بدون جلد  ولا يزال الأطباء يجرون اختبارات للتأكد من تشخيص الجابري.

هناك عدة أنواع من اضطرابات الجلد التي يمكن أن تتسبب في أن يولد الأطفال ببشرة هشة أو مفقودة. أحد هذه الحالات هو انحلال البشرة الفقاعي، وهو اضطراب وراثي يكون فيه الجلد هشًا للغاية وينتشر بسهولة، وفقًا للمعاهد الوطنية للصحة (NIH). يمكن أن تظهر البثور بعد إصابة بسيطة أو حتى الاحتكاك، مثل الاحتكاك أو الخدش.

من الناحية الفنية، فإن الأشخاص الذين يعانون من انحلال البشرة الفقاعي لديهم جلد، لكن “قوى القص تسبب الجلد في الانهيار، يمكن أن تختلف شدة هذه الحالة كثيرًا، اعتمادًا على نوع الطفرة الجينية التي يعاني منها المريض – يعيش بعض المرضى حياة طبيعية إلى حد ما، بينما يتأثر آخرون بشدة. وقال دوارتي “هناك طيف ضخم” من الأعراض.

في معظم الحالات الشديدة، يولد الأطفال الذين يعانون من انحلال البشرة الفقاعي مع ظهور تقرحات على نطاق واسع ومناطق مفقودة من الجلد. عندما تلتئم البثور، فإنها يمكن أن تخلق ندبات كبيرة. وقال دوارتي إن المرضى الذين يعانون من الحالات الشديدة يمكن أن يواجهوا مشاكل في مجرى الهواء (بسبب ظهور تقرحات)، والتي يمكن أن تؤثر على التنفس، ويمكن أن تعاني أيضًا من مشاكل في الجهاز الهضمي.

 

هذه الحالة نادرة، حيث تؤثر أشد أشكالها على أقل من واحد من بين كل المواليد الجدد، وفقًا للمعاهد الوطنية للصحة.

على الرغم من أن علاج هذه الحالة يمكن أن يختلف تبعًا لأعراض المريض، بالنسبة لأي مريض يعاني من انحلال البشرة الفقاعي، “تريد تجنب الصدمات، وتجنب الاحتكاك، وعلاج البشرة بلطف شديد، [وإعطاء] عناية دقيقة للجروح الصغيرة”

ولادة طفل بدون جلد يمكن أن يكون بسبب تسمم الحمل

اعتقد الأطباء في المستشفى الذي وُلد فيه الجابري في الأصل أنه يمكن أن يصاب بتسمم الحمل، ولكن الأطباء في مستشفيه الحالي يشتبهون في حدوث انحلال البشرة الفقاعي. (تم نقل الجعبري مؤخرًا إلى مستشفى يتمتع بمزيد من الخبرة في علاج اضطرابات الجلد النادرة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى