enar
الرئيسية / أهم الأنباء / ولي العهد السعودي احتجز مصارعي WWE كرهائن بعد نزاع على 500 مليون دولار!
كان ولي العهد محمد بن سلمان (يسار) غاضبًا من فينس مكماهون مالك WWE (يمين)
كان ولي العهد محمد بن سلمان (يسار) غاضبًا من فينس مكماهون مالك WWE (يمين)

ولي العهد السعودي احتجز مصارعي WWE كرهائن بعد نزاع على 500 مليون دولار!

احتجزت السلطات السعودية مصارعين من اتحاد المصارعة العالمية الترفيهية WWE “كرهائن” في المملكة العربية السعودية في أعقاب فعالية “كراون جول” الأخيرة في الرياض.

وتم إصدار أوامر لأفراد الطاقم الذين يزيد عددهم عن 200 شخص بالانتظار على مدرج المطار في الرياض لمدة ست ساعات بناءً على أوامر من ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان، الذي كان غاضبًا من أن مالك شركة WWE فينس مكماهون قطع قناة “كراون جول” المباشرة بسبب نزاع على الرواتب، وفقًا لتقارير وسائل الإعلام الأمريكية.

وذُكر أن الشركة كان لها استحقاقات بنحو 500 مليون دولار على السعوديين للمعارض السابقة التي عقدت في المملكة.

ومع تسرب شائعات عن نزاع بين السعودية وWWE، زعمت شركة المصارعة أن هناك عطلًا ميكانيكيًا منع موظفيهم من العودة إلى الولايات المتحدة في الوقت المحدد.

وفي وقت لاحق، قام هوغو سافينوفيتش، أحد موظفي WWE، بالكتابة على موقع فيسبوك إن السبب الحقيقي وراء التأخير يرجع إلى غضب حاكم المملكة من البث المباشر الذي تم وقفه.

ووفقًا لـ Wrestlingnews، قال هوغو في الفيديو إن ولي العهد محمد “كان منزعجًا جدًا من القناة التي قطعت حتى أنه أمر بإخراج المصارعين من أطلس إير (شركة الطيران) قبل أن تقلع الطائرة”.

ونظرًا للتأخير، فإن العديد من نجوم WWE الذين كان من المقرر أن يشاركوا في برنامج سماكداون في اليوم التالي لم يأتوا في الوقت المحدد.

وبحسب ما ورد تم حل النزاع بين الجانبين بعد التوصل إلى اتفاق سريع أدى إلى عرض البرنامج على الهواء بعد 40 دقيقة عن الموعد المحدد.

وأعلنت WWE يوم الاثنين أنها “وسعت نطاق شراكة الأحداث المباشرة” مع الهيئة العامة للترفيه بالرياض (GEA) “حتى عام 2027 لتشمل حدثًا سنويًا واسع النطاق”.

ونظرًا لحقيقة أن WWE تعقد بالفعل حدثين مباشرين في المملكة العربية السعودية، فقد رأى المراقبون أن هذا الإعلان هو وسيلة شركة للترفيه الرياضي في إعادة التأكيد علنًا على علاقتها مع السعوديين في أعقاب سلسلة من الأحداث المضطربة التي هزت الرياض.

وثار الجدل مؤخرًا في المملكة العربية السعودية من الأحداث الرياضية والترفيهية الدولية في أعقاب مقتل الصحفي جمال خاشقجي، الأمر الذي دفع كبار رجال الأعمال ورؤساء الدول وقطاع الأعمال إلى مقاطعة مؤتمر استثماري كبير في الرياض العام الماضي.

وبعد حدث “كراون جول” العام الماضي، اتهم بعض المشجعين شركة الترفيه الرياضي بقبول “أموال الدم السعودية”.

 

بين بطلتين أمريكية وكندية.. أول مباراة مصارعة نسائية في السعودية غدًا الخميس

عن أسعد فضل

أسعد فضل
أسعد فضل كاتب كويتي متخصص بالشأن الخليجي ، و عمل في عدة صحف محلية في الكويت قبل أن ينضم الى موقع الوطن الخليجية العام 2019.

شاهد أيضاً

الفيديو الترويجي قال إن المغالاة لأي جهة على حساب الوطن يعتبر تطرفًا

انتقادات لفيديو ترويجي سعودي يصنف النسوية ضمن الأفكار متطرفة.. تعرف على باقي الأفكار!

يصور شريط فيديو ترويجي نشرته وكالة أمن الدولة في المملكة العربية السعودية النسوية ضمن الأفكار …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *