ووهان الصينية تسلط الضوء على إشراف البلاد على استخدام الحياة البرية

عند الوصول إلى بوابة مركز Hubei Wildlife Rescue بمدينة ووهان الصينية يمكن سماع صراخ الطيور المستمر ونشاز ضوضاء من الحيوانات الأخرى بالداخل.

وعلى المبنى الموجود على يسار البوابة، توجد لافتة تعلن بشكل بارز عن ارتباط المركز بمعهد ووهان الصينية لعلم الفيروسات (WIV)، أحد مختبرين للأمن البيولوجي في المدينة تم تسليط الضوء عليهما، في نقاش حاد على نحو متزايد حول الأصل. COVID-19 – فيروس قتل الآن أكثر من 4.47 مليون شخص حول العالم.

اقرأ أيضًا: بعد عام على عزلها .. ووهان ترقص ولا مكان لكورونا

عيادات بيطرية، مرافق للقرود، أقلام للبرمائيات والزواحف، مرافق تكاثر الحياة البرية ومستشفى حيواني. يمكن رؤية شباك لمنع الطيور والحيوانات الأخرى من الهروب على طول السياج.

يقع مركز الإنقاذ، في منطقة جبلية في منطقة هونغشان، بجوار حديقة حيوانات خاصة، حديقة حيوان غابة جيوفينغ، والتي تم إغلاقها في اليوم السابق لإغلاق ووهان الصينية في يناير 2020 لمنع انتشار فيروس كورونا.

بعد أكثر من 18 شهرًا، حيث دعا قادة مجموعة السبع إلى “منظمة الصحة العالمية شفافة وقائمة على الأدلة ويقودها الخبراء أو دراسة المرحلة الثانية التي عقدتها منظمة الصحة العالمية حول أصول COVID-19، والتي تكون خالية من التدخل” وخدمات الاستخبارات في كشفت الولايات المتحدة عن نتائجها بشأن أصول الفيروس، ولا يزال من غير الواضح ما إذا كان مركز الحياة البرية أو حديقة الحيوان قد تم استجوابهما كجزء من التحقيقات في كيفية ظهور المرض في العالم.

الطلبات المتكررة منذ مارس لممثلي حديقة حيوان غابة جيوفينغ والشركات المرتبطة بها – مركز إنقاذ الحياة البرية في هوبي، ومعهد ووهان الصينية لعلم الفيروسات [WIV]، ومكتب الغابات الإقليمي وجامعة الغابات – للحصول على مزيد من المعلومات حول الأنشطة في هذين المرفقين، والتي هي على الممتلكات التي يملكها ويشرف عليها مكتب الغابات هوبى وجامعة هوبى للغابات تم رفضها.

في حين لا توجد صلة معروفة بين تفشي COVID-19 ومركز Hubei Wildlife Rescue، فشل السلطات في شرح صلاته بـ WIV، وما هو البحث الذي يتم إجراؤه هناك وما هي الحيوانات، وكذلك علاقته مع Jiufeng حديقة حيوان الغابة المجاورة، تثير أسئلة حول ممارسات استخدام الحياة البرية فيها وتضارب المصالح المحتمل فيما يتعلق بالتحقيق في أصول تفشي المرض.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى