رئيسيرياضة

بنين تطيح بالمغرب و السنغال تتجاوز أوغندا بصعوبة

وكالات- تمكن منتخب بنين من تحقيق المفاجأة بإقصائه  نظيره المغرب أحد أقوى المرشحين لنيل اللقب الإفريقي بعدما فاز عليه  بركلات الجزاء الترجيحية، وفي اللقاء الأخر تجاوزت السنغال عقبة منتخب أوغندا بعد الفوز عليها بهدف نظيف لتأمن الصعود لدور الثمانية من بطولة كأس أمم أفريقيا 2019.

 وفي المباراة الأولى إبتسم الحظ لمنتخب بنين المجتهد حيث سجل هدف التقدم عن طريق مويس أديليهو بالدقيقة 53، ليعادل للمغرب المهاجم المغربي يوسف النصيري النتيجة بالدقيقة 76 بعد عدة محاولات خطيرة.

وفي الأنفاس الأخيرة من المباراة سنحت للمغرب فرصة ذهبية للانتصار عندما حصل على ركلة جزاء بالدقيقة 94، إلا أن نجم الفريق حكيم زياش والمحترف في صفوف أياكس الهولندي  سدد الركلة بالقائم لتنتهي الأشواط الأصلية بالتعادل الإيجابي (1-1).

ولجأ الفريقان إلى خوض شوطين إضافيين، وكانت أولى الفرص للأحمدي في الدقيقة 93، وفي الدقيقة 97 حصل مدافع بنين، خالد أدنون على الإنذار الثاني والبطاقة الحمراء.

وفي الدقيقة 104، خرج الأحمدي بعد شعوره بالإرهاق، وشارك بدلا منه فيصل فجر، ثم حاول اللاعب نفسه مباغتة الحارس من بعيد لكن الأخير كان يقظا وتصدى للكرة في الدقيقة 114.

وأضاع زياش فرصة ثمينة في الدقيقة 117، بعد تمريرة من بوصوفة، وبعد عدم قدرة الفريقين على تغيير النتيجة لجأ الفريقين إلى ركلات الترجيح والتي حسمها المنتخب البنيني، بنتيجة 4-1، ليكتب اسمه  كأول المتأهلين لربع النهائي.

 

وفي المباراة الثانية بين السنغال وأوغندا جاءت المباراة سريعة من جانب لاعبي السنغال، في رحلة بحث عن هدف مبكر يربكون به حسابات المنافس. لكن ساديو ماني استطاع  قيادة منتخب بلاده السنغال الى بلوغ  الدورربع النهائي لبطولة كأس الأمم الإفريقية في كرة القدم، بتسجيله هدف الفوز على أوغندا في الدقيقىة 15 وذلك على ستاد القاهرة.

وأهدر ساديو ماني فرصة تعزيز النتيجة عندما أضاع ركلة جزاء هي الثانية التي يضيعها بعد أولى في مباراة الجولة الثالثة الأخيرة للمجموعة الثالثة ضد كينيا، علما بأنه سجل ضربة خرى في المباراة ذاتها  لتنتهى المباراة بفوز السنغال بهدف نظيف وتتأهل للدور الربع النهائي.

 

وسيقابل منتخب السنغال نظيره منتخب بنين التي حققت المستحيل بإخراج المغرب بركلات الترجيح 4-1، بعد التعادل 1-1 في الوقتين الأصلي والإضافي.

المصدر/ موقع ميديل آيست الصباحية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى