الاقتصادرئيسي

19 طريقة لتكون لطيفًا مع نفسك!

مهلا، انظر، احصل عليها، بين الحين والآخر، أنا في حاجة إليها، يمكن أن يكون العالم مكانًا صعبًا ولا يرحم، يمكن أن يجلب أقوى شخص على ركبتيه ويجعلهم يتمنون ألا يستيقظوا مرة أخرى، إنه سريع الخطى ولا يتوقف عندما يتخلف شخص ما عن الركب، بدلاً من ذلك، فإنه يتركهم ببساطة هناك، من الصعب أن تظل متحمسًا، لذلك سنتحدث عن 19 طريقة لتكون لطيفًا مع نفسك اليوم.

أنت وأنا وكلاكما تعلمان أن الحياة يمكن أن تصبح ساحقة بالسرعة المحمومة التي تعمل بها، قد تشعر أنك لا تعرف حتى معنى أن تكون لطيفًا مع نفسك بعد الآن. لا تقلق كلنا كنا هناك.

في الأسبوع الماضي فقط وجدت نفسي في هذا المكان بالضبط. بدلاً من ضرب نفسي، قمت بإنشاء قائمة من الأشياء التي قمت بها في الماضي لأحضر نفسي، إذا كنت ترغب في ذلك، أريد مشاركة هذه القائمة معك.

19 طريقة لتكون لطيفًا مع نفسك اليوم

  1. ادفع جميع الأنشطة جانبًا في يومك

افتح التقويم على هاتفك وادفع جميع الأنشطة جانباً في يوم من اختيارك. خذ كل يوم تختاره وافعل الأشياء التي تريد القيام بها وليس عليك القيام بها. يوجد اختلاف. الحياة قصيرة جدًا لملء التقويم بالاجتماعات ومكالمات المبيعات والأحداث. حاول أن تملأ الأشياء التي تستمتع بها أيضًا.

  1. طريقة استدعاء المرض

إذا قمت بما سبق وقمت بالبحث في التقويم الخاص بك ولكنك لم تتمكن من العثور على يوم فاستدعي المرض. تأكد من عدم إخبار أي شخص ولكن صاحب العمل يجب أن يعلم يرجى أن تأخذ هذا اليوم لنفسك وتفعل بالضبط ما تريد القيام به.

  1. علاج نفسك

اجعله في حدود إمكاناتك، لكن دلل نفسك بشيء يجلب لك فرحة هائلة. أنت تعمل بجد من أجل أموالك وبقدر ما ينصح جميع الخبراء ضده، اذهب وانفق بعضًا منه. اشتر كل ما يجعلك تشعر جيدة. إذا كان كتابًا فكاهيًا ، فاذهب واشتري واحدة. إذا كان هذا أنيقًا ، فخذ هذه الأحذية وأجلس. لا يهم ما هو عليه، فقط اذهب واشتره.

  1. عليك ان تؤمن بنفسك 

عندما تكون الأمور صعبة كما هي، أحيانًا يكون أفضل مسار للعمل هو الإيمان بنفسك. تذكر ما قمت به للوصول إلى مكانك وتعرف أن نفس الاعتقاد سيوصلك إلى المكان الذي تريد الذهاب إليه. بمجرد أن تبدأ في الاعتقاد مرة أخرى، تخطو بالخارج وتصرخ بصوت عالٍ قدر الإمكان حتى يتمكن العالم من سماع قناعاتك.

  1. التأكيدات الإيجابية

تعطي لنفسك أن هناك حاجة ماسة للحماس. الشخص الذي يبدأ بـ “أنا عظيم وأستطيع أن أفعل ما أريد” وينتهي بـ “وأنا أعلم في قلبي أن كل هذا صحيح”. لن يغير هذا المسار فحسب، بل سيؤدي أيضًا إلى تحسين الحالة السيئة بشكل كبير مزاج.

  1. أحط نفسك

ابحث عن أولئك الذين يتطلعون إلى تمكينك وسوف يتحدثون إيجابياً عنك. غالبًا ما يُقال عن جيم رون قوله “أنت متوسط ​​الأشخاص الخمسة الذين تقضيهم معظم الوقت معهم.” عندما تكون الحياة ساحقة، أحط نفسك بأولئك الذين تنظر إليهم واجعلهم يقضونك. كل ما أطلبه هو أن تكون هناك في اليوم الذي يحتاج إليك شخص ما يساعدني.

  1. اذهب للمشي

يبدو الأمر بسيطًا، فهذا لأنه كذلك. اذهب للمشي والخروج للطبيعة ورؤية العالم، أثناء وجودك هناك، شم الرائحة، استمع إلى الأصوات، اشعر بالرياح أثناء مرورها. غالبًا ما تكون بعض الأشياء الأكثر متعة في الحياة مجانية ومتاحة بسهولة. هذا هو واحد منهم. وإذا كنت تبحث حقًا عن علاج نفسك، فقم بذلك في المطر. ستندهش من مقدار ما سيغيرك.

  1. قضاء بعض الوقت في الاستماع إلى الموسيقى 

الموسيقى هي اللغة العالمية وزجاج النظر في نفوسنا. تتيح لك التكنولوجيا تشغيل الأغنية الدقيقة التي تبحث عنها في اللحظة التي تبحث عنها بالضبط. استخدم هذا لصالحك. تذكر ، أنت اعرف فقط ما هي تلك الأغنية وامض قدما لتحميلها. من هناك، استعد لأخذك إلى مكان تعرفه أنت فقط.

  1. اقرأ شيئا

إذا لم تكن الموسيقى هي شيئًا، فلا مشكلة. افصل من العالم واستمتع بلعبة كتابك المفضل. أنت تعرف أحد الكتب، قرأته أكثر من 5 مرات وفي كل مرة تقوم باستلامه، من المستحيل إخماده. هذا. احصل عليه مرة أخرى واستعد لتغمر نفسك في مكان لا يختلف عن مكانك.

  1. تبرع لجمعية خيرية

 لا شيء يبعث في النفس الراحة يشبه تمامًا القيام بشيء لشخص آخر. التبرع سيوفر لك على الفور جرعة من السيروتونين التي لن تغير حالتك المزاجية فحسب، بل تمنحك أيضًا شعورًا غامضًا دافئًا لعدة أيام.

  1. خذ قيلولة

إذا كنت لا تصدق إلى أي مدى تساعد القيلولة ، فما عليك سوى النظر إلى مدى اختلاف نظرتهم للعالم قبل الغفوة مباشرة. كلمة تحذير تأتي مع القيلولة. تأكد من أنك عند الاستيقاظ ، لا تشعر بالذنب. إنه مستحق جيدا.

  1. انظر في المرآة وأكمل من ترى

بدلًا من أن ترسل مجاملات باستمرار للعالم أرسل واحدة إلى المرآة وشاهد انعكاسها بهجة في نفسك.

  1. مساعدة شخص غريب

تخيل مدى اختلاف العالم إذا تعاملنا جميعًا مع أولئك الذين لا نعرفهم وكذلك أولئك الذين نعرفهم. انطلق وكن المثال الذي يحتاجه العالم. كن لطيفًا مع شخص غريب. من اللافت للنظر ، أنك ستندهش عندما تجد أثر ذلك.

  1. قراءة مجلات قديمة أو تصفح صور ذكرياتك

متى كانت آخر مرة تقرأ فيها مجلاتك؟ هل مثلما تشاهد الصور الموجودة على هاتفك؟ مثل الصور التي تتيح الوصول إلى الذكريات القديمة، تعد المجلة أداة رائعة للتأمل. لذلك ، تفضل بإلقاء نظرة على مجلة قديمة. لن يكون من الممتع أن تقرأ عن نفسك من الماضي فحسب، بل سيكون أيضًا نقطة مرجعية لمدى قدومك. أليس لديك مجلة؟ ابدأ اليوم!

  1. طريقة “يوم الغش” حيث لا شيء يهمك

في عالم اللياقة البدنية، تناول الطعام بشكل سيء مرة واحدة في الأسبوع يُعرف باسم يوم الغش. لا حرج من دمج هذا اليوم في جدولك الأسبوعي. توقف عن فعل الأشياء المهمة (العمل ، الطبخ ، التنظيف ، إلخ) والتركيز على الأشياء التي لا تهم (رؤية أحدث فيلم ، قراءة مجلة ، قضاء يوم في بيجامة الخاص بك ، إلخ).

  1. اذهب للقفز بالمظلات

من الواضح أنه ليس لخداع القلب ولكن بالنسبة لأولئك الباحثين عن الإثارة، قد يكون القفز بالمظلات مجرد علاج لعلاج نفسك الذي تحتاجه. لا يمكن التكرار في أي مكان من قلق الإقلاع إلى جانب نعمة الارتفاع في السماء. على الرغم من الوقت الطويل الذي تستغرقه في العودة إلى الأرض، فإن مقدار الوقت المثالي للتفكير في الحياة يعد أمرًا مثاليًا.

  1. احجز تلك العطلة التي كنت تؤجلها

لا شيء يقول “عامل نفسك” تمامًا مثل حجز تلك العطلة التي تشتد الحاجة إليها. لا يهم حقًا المكان الذي تذهب إليه طالما قررت الذهاب إلى مكان وحجزه بالفعل. إن إدراك أن العطلة في الجوار سوف يجعلك تفكر في جميع الطرق الأخرى التي يمكنك من خلالها علاج نفسك بمجرد وصولك إليها.

  1. اتصل هاتفيا بشخص ما وأخبره كيف يعني لك

لا تعني معاملة نفسك دائمًا القيام بشيء يفيدك مباشرةً. قد يعني ذلك استدعاء صديق وإخباره بالضبط بما يعنيه لك. تخيل كيف سيكون شعورك إذا قام شخص لم تتحدث معه حديثًا بالاتصال بك لإخبارك كم أنت رائع. تخيل الآن ما الذي ستفعله لهم. تذهب تفعل ذلك.

  1. عد 10 طرق أن حياتك مذهلة

هذا هو. بسيط. فقط 10 طرق. لا أكثر. لا أقل. لا استطيع الوعد بأن كل هذه ستعمل من أجلك. لكن ما يمكنني أن أعده هو أن بعضهم سيفعل ذلك. لذلك ، خذ بعض الوقت للقيام بكل منها ومعرفة أي منها سوف يعمل من أجلك. بعد الحصول على هذه المعلومات، في كل مرة تجد طريقة جديدة لتكون لطيفًا مع نفسك، أضفها إلى قائمتك. في نهاية المطاف سيكون لديك قائمة طويلة.

إذا كنت قد أسألك فقط شيء واحد؟ إذا كنت على دراية بأي طرق تكون لطيفًا مع نفسك الآن أو لديك طريقة لطيفة معنية بنفسك، فيرجى إدراجها في التعليقات أدناه.

بـ10 خطوات.. نوم هادئ ومريح

الوسوم
اظهر المزيد

مصطفى صبح

مصطفى صبح كاتب كويتي متخصص بالشأن الخليجي ، و عمل في عدة صحف محلية في الكويت قبل أن ينضم الى موقع الوطن الخليجية العام 2018.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق