enar
الرئيسية / أهم الأنباء / 19 قتيلا في قصف لتحالف السعودية والإمارات على الحديدة

19 قتيلا في قصف لتحالف السعودية والإمارات على الحديدة

قال مصدر محلي يمني إن 19 مدنيا قُتلوا في قصف للتحالف السعودي الإماراتي استهدف مركزا لتجميع المحاصيل الزراعية في محافظة الحديدة غربي اليمن.

 

وأضاف المصدر أن الغارات استهدفت ساحة مخصصة لتعبئة وتغليف المحاصيل الزراعية جنوب المدينة التي تقاتل قوات الحكومة الشرعية والقوات التحالف منذ ستة أشهر في سبيل تحريرها من يد مليشيا الحوثي المدعومة من إيران.

 

وقال مسعفون وسكان في بلدة “بيت الفقيه” (70 كلم جنوب الحديدة) إن 12 شخصا آخرين أصيبوا في القصف.

 

وأضافوا أن القنابل سقطت على مصنع لتعبئة وتغليف المحاصيل الزراعية في حي المسعود، وأن الضحايا من العاملين بالمصنع.

 

وقال المتحدث باسم التحالف السعودي الإماراتي العقيد تركي المالكي إن التحالف يحقق في الحادث.

 

وأضاف المالكي أن التحالف يأخذ التقارير عن وقوع هجوم “بجدية شديدة وسيتم التحقيق فيه بشكل كامل”، مشيرا إلى أنه لن يكون مناسبا الإدلاء بمزيد من التصريحات في ظل التحقيق الجاري بهذا الشأن.

 

ويأتي الحادث ضمن سلسلة عمليات قصف نفذتها طائرات التحالف السعودي الإماراتي وأدت لمقتل مئات المدنيين بينهم أطفال، ومع تزايد الضغوط الدولية والحقوقية بدأ التحالف مؤخرا بالإقرار بوقوع بعض الأخطاء، متعهدا بمحاسبة المتسببين بقتل المدنيين.

 

وبدأ تدخل السعودية والإمارات العسكري المباشر في صراع اليمن منذ مارس/آذار 2015، وإلى الحين قتل أكثر من 10 آلاف شخص غالبيتهم من المدنيين، وبينهم أكثر من ألفي طفل.

 

ووثق فريق الخبراء التابع للأمم المتحدة والمعني بانتهاكات حقوق الإنسان في اليمن ارتكاب قوات التحالف والمليشيا التابعة لها جرائم حرب بصورة منتظمة.

 

كما أدرجت الأمم المتحدة الإمارات على اللائحة السوداء لمنتهكي حقوق الأطفال في النزاعات.

 

وتعاني اليمن من أسوأ أزمة انسانية وتنهش سكانها الأمراض والأوبئة، وقالت الأمم المتحدة إن طفلا واحدا على الأقل يموت في اليمن كل عشرة دقائق لأسباب تتعلق بالحرب.

عن الوطن الخليجية

الوطن الخليجية
بلال تحسين رئيس تحرير موقع الوطن الخليجية ، له مسيرة طويلة من العمل الصحفي ، حيث يحمل شهادة المحاماة و مارس مهنة المحاماة الى جانب كتاباته في العديد من الصحف المحلية العراقية، أسس موقع الوطن الخليجية ليسلط الضوء على اهم القضايا و الموضوعات التي تحدث في المنطقة العربية و الخليج العربي بشكل خاص

شاهد أيضاً

مدفع يستخدمه الجيش في السعودية ضمن الحرب في اليمن

ألمانيا تمدد حظر تصدير الأسلحة إلى السعودية حتى نهاية 2020

مددت الحكومة الفيدرالية في ألمانيا حظر الأسلحة المفروض على المملكة العربية السعودية لمدة ستة أشهر …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *