الرئيسية / رئيسي / بوتين ممتن لمعلومات أميركية جنبت بلاده عملية إرهابية

بوتين ممتن لمعلومات أميركية جنبت بلاده عملية إرهابية

موسكو- أعرب الرئيس الروسي فلاديمير بوتين في اتصال هاتفي مع نظيره الأميركي دونالد ترمب عن شكر روسيا للولايات المتحدة على المعلومات التي قدمتها وكالة الاستخبارات المركزية الأميركية للجانب الروسي، وساعدت في تجنب وقوع عمليات إرهابية بمدينة سانت بطرسبورغ (شمال غرب).

وقال الكرملين في بيان إن بوتين أكد لنظيره الأميركي أن الأجهزة الأمنية الروسية ستقدم كل ما لديها من معلومات عن أي هجوم إرهابي قد يهدد الولايات المتحدة.

وأفاد الكرملين بأن بوتين وجه شكره لترمب في اتصال هاتفي أجراه الأحد هو الثاني بينهما خلال ثلاثة أيام، حسب وكالة أسوشيتد برس.

ومكنت المعلومات الأميركية هيئة الأمن الفدرالي الروسي (إف إس بي) من إلقاء القبض على مجموعة من المشتبه بهم، كانوا يخططون لاستهداف كاتدرائية سيدة قازان ومناطق مزدحمة في مدينة سانت بطرسبورغ.

وشدد بوتين في حديثه لترمب على أن وكالات إنفاذ القانون الروسية ستسلم أي معلومات تحصل عليها بشأن التهديدات الإرهابية المحتملة ضد الولايات المتحدة، كما فعلت في الماضي.

وكانت هيئة الأمن الفدرالي الروسي أعلنت الجمعة الماضي ضبط خلية إرهابية تضم سبعة إرهابيين ينتمون لتنظيم الدولة، كانوا يخططون لتنفيذ سلسلة اعتداءات تبدأ بكاتدرائية سيدة قازان.

ويأتي هذا التعاون الأمني بين الولايات المتحدة وروسيا في وقت ما تزال فيه العلاقات بين البلدين تشهد توترا على خلفية الاتهامات بتدخل موسكو في الانتخابات الرئاسية الأميركية عام 2016، والخلافات العميقة حول الملفات السورية والكورية الشمالية والأوكرانية.

يذكر أن الرئيس الروسي أشاد الخميس الماضي بالرئيس دونالد ترمب، وقال إنه يتمتع بثقة الأميركيين، وإن اتهام بلاده بالتدخل في الاقتراع الرئاسي الأميركي لفقها خصوم ترمب “لنزع الشرعية عنه”.

عن الوطن الخليجية

شاهد أيضاً

بومبيو يزور الكويت الشهر القادم

أعلنت الحكومة الكويتية أن  وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو سيزور الكويت خلال شهر مارس القادم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *