الرئيسية / أهم الأنباء / لندن: مسؤول سعودي يعلن معارضته للنظام
القحطاني

لندن: مسؤول سعودي يعلن معارضته للنظام

أعلن المحامي والمستشار السعودي محمد القحطاني معارضته للنظام السعودي، ولسياسة ولي العهد الأمير محمد بن سلمان “القمعية”.
والقحطاني عضو سابق في النيابة العامة السعودية، ومحامي قانوني ومستشار سابق في الدولة، ويعمل حاليا مستشار شرعي وقانوني، ويقيم في العاصمة البريطانية لندن.
وقال القحطاني في فيديو بثه على صفحته باليوتيوب وتويتر: اعلن معارضتي السياسية للنظام السعودية، ودعمي لكل من يسعى لتخليص البلد من مخاطر هذا النظام”
وأعلن المستشار القانوني تأييده للمعارض السعودي المعروف الدكتور سعد الفقيه.

وعدد المعارض السياسي أسباب اتخاذه للقرار وإعلانه المعارضة، بداية من “فساد هذا النظام القائم على الاستبداد المطلق واستعباد شعب بلاد الحرمين وملكية الارض وثروتها والاستحواذ على المناصب السياسية والقيادية العليا، وسرقة مقدرات الدولية المالية والنفطية”.
وثاني أسباب القحطاني كما أعلنها هي قمع الحريات السياسية واعتقال العلماء والمصلحين والصحفيين وتعذيبهم وقتله في السجون واصدار الاحكام الظالمة عليهم من قبل النظام السعودي.
وقال إن ثالث أسبابه هي: أحوال شعب بلاد الحرمين من الفقر والبطالة وعدم وجود السكن وتجميد الحسابات واعتقال المديونين المعسرين وفرض الضرائب الجائرة ورفع اسعار خدمات البترول والماء والكهرباء وغلاء المعيشة.
كما أكد القحطاني أنه من أسباب قراره هي حرب اليمن التي استنفذت مقدرات بلاد الحرمين وعرضت جنودنا للقتل ودمرت الشعب اليمني الشقيق، مشددًا على ضرورة ان تتوقف الحرب لانها لا تحصد سوى الدمار لكلى الشعبين.
وأعلن المستشار القانوني “تأييده لكل من طالب باستبدال النظام السعودي بحكم جديد قائم على مبادئ وقيم وروح الشريعة الاسلامية المتمثلة في العدالة والمساوة والشورى والتكامل الاجتماعي وحماية الحريات وسيادة القانون والفصل بين السلطات الثلاث وحرية الشعب في اختيار الحاكم ومحاسبته وعزله.
ويأتي إعلان القحطاني فيما تتفاعل قضية اغتيال السلطات السعودية للكاتب الصحفي المعارض جمال خاشقجي في قنصلية السعودية باسطنبول التركية.
وقالت مصادر متعددة إن السعودية أرسلت فريقا متخصصا من 15 شخصا لتنفيذ الاغتيال وتعذيب خاشقجي قبل قتله.

عن الوطن الخليجية

شاهد أيضاً

بومبيو يزور الكويت الشهر القادم

أعلنت الحكومة الكويتية أن  وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو سيزور الكويت خلال شهر مارس القادم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *