الرئيسية / أهم الأنباء / القضاء الإسباني يدين ميسي ورونالدو

القضاء الإسباني يدين ميسي ورونالدو

وضعت وزارة العدل الإسبانية نجم قريق يوفنتوس الإيطالي كريستيانو رونالدو ضمن قائمة المدانين لديها، لينضم إلى نجم فريق برشلونة ليونيل ميسي الذي سبقه في الانضمام إلى تلك القائمة.

وتضع الوزارة الأسماء التي تضمها القائمة تحت الرقابة لمدة ثلاث سنوات، لضمان عدم ارتكابهم أي جريمة تهرب ضريبي من جديد، نظرا لوجود سوابق بالتهرب الضريبي لرونالدو وميسي.

وذكرت صحيفة أس الإسبانية أنه وفقا للمادة “136.1” المنصوص عليها في قانون العقوبات بوزارة العدل، فإن رونالدو سيواجه عقوبات صارمة إذا ارتكب جرائم تهرب ضريبي جديدة خلال مدة المراقبة.

وقالت الصحيفة إن العقوبات التي تنتظره إذا أدين مجددا ستكون كثيرة وقاسية، حيث لا يحق له الطعن على قرارات هيئة القضاء، ويمنع من الظهور على التلفزيون، ويحرم من المشاركة في الإعلانات والدعاية، والحوافز الضريبية، ولا يكون مؤهلا لتولي المناصب العامة، بالإضافة إلى مشاكل في السفر ودخول بعض البلدان.

وتضم هذه القائمة بعض نجوم الكرة من المدانين بالتهرب الضريبي أيضا منهم: دي ماريا ومارسيلو وفالكاو وماسكيرانو وكوينتراو، وجميعهم قرروا قبول التصالح ودفع الغرامة لتجنب خطر السجن.

وتطبق هذه القوانين والعقوبات الخاصة بسجل المتهربين والمدانين على جميع دول الاتحاد الأوروبي وليس فقط في إسبانيا، وللخروج من هذه القائمة يجب عدم تكرار التهرب الضريبي مجددا خلال ثلاث سنوات.

ومؤخرا وجهت النيابة العامة الإسبانية لأفضل لاعب في العالم لخمس مرات البرتغالي رونالدو تهما بالتهرب الضريبي والاحتيال بـ14.7 مليون يورو، وخضع للمثول أمام المحكمة في إسبانيا، وحكم عليه بالسجن الذي تجنبه بعد موافقته على تسوية مع المحكمة دفع بموجبها غرامة قيمتها 18.8 مليون يورو.

حيث ينص القانون الإسباني على إعفاء من يحكم عليه بالسجن لفترة تصل إلى عامين، في حال عدم وجود سوابق في سجله.

عن الوطن الخليجية

شاهد أيضاً

بومبيو يزور الكويت الشهر القادم

أعلنت الحكومة الكويتية أن  وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو سيزور الكويت خلال شهر مارس القادم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *