الرئيسية / أهم الأنباء / برشلونة يعبر أشبيلية لنصف نهائي الكأس

برشلونة يعبر أشبيلية لنصف نهائي الكأس

أمطر فريق برشلونة ضيفه أشبيليه الاندلسي بستة أهداف مقابل هدف وحيد، لتمكن من العبور لنصف نهائي كأس إسبانيا لكرة القدم بعد الانتصار 6-3 في النتيجة الإجمالية.

وأحرز البرازيلي القادم من ليفربول الإنجليزي فيليب كوتينيو هدفين، ليهدي فريقه الفوز ويعزز الثقة بنفسه بعد فترة شهدت تقلب أدائه مع الفريق الكتلوني.

وبعدما خسر 2-صفر في أشبيلية الأسبوع الماضي عندما أراح أبرز لاعبيه افتتح برشلونة التسجيل في الدقيقة 13 عبر كوتينيو من ركلة جزاء بعد خطأ من كوينسي بروميس ضد ليونيل ميسي.

وأعطى ميسي الكرة إلى اللاعب البرازيلي الذي نفذ الركلة بنجاح ليضع حدا لفترة ابتعد فيها عن مستواه، وقدم اللاعب شكره عقب المبارة لقائد الفريق الذي منحه الثقة بنفسه.

وكاد أشبيلية أن يدرك التعادل لكن يسبر سيلسن أنقذ فرصة من أندريه سيلفا ثم تصدى الحارس الهولندي لركلة جزاء سددها إيفر بانيجا.

وارتكب جيرار بيكي خطأ ضد روكي ميسا وبعد مراجعة طويلة للعبة مع حكم الفيديو المساعد سدد الأرجنتيني بانيجا الكرة إلى الناحية اليسرى لكن سيلسن أنقذها.

ولم يتأخر برشلونة، ليدرك التعادل في نتيجة المباراتين في الدقيقة 32 عندما وضع إيفان راكيتيتش الكرة في مرمى خوان سوريانو بعد تمريرة محكمة من أرتور.

وساعد هدفان في دقيقتين حامل اللقب في التقدم بفارق مريح إذ هز كوتينيو الشباك بضربة رأس بعد تمريرة لويس سواريز العرضية ثم حول سيرجي روبرتو تمريرة ميسى إلى داخل المرمى.

وقلص جيلرمي أرانا الفارق لأشبيلية بتسديدة قوية، لكن برشلونة عاد وسجل هدفا خامسا عن طريق اللاعب سواريز، وسادسا عبر القائد ميسي في الوقت المحتسب بدل الضائع.

وجه اللاعب البرازيلي فيليب كوتينيو، الشكر لزميله في برشلونة وقائد الفريق ليونيل ميسي على البادرة التي قام بها حيث قدمه لتنفيذ ضربة الجزاء في وقت حساس من المباراة.

وتمكن كوتينيو من التسجيل بالفعل من نقطة الجزاء، قبل أن يضيف هدفه الشخصي الثاني في المباراة بالدقيقة 53.

وقال كوتينيو في تصريحات لتلفزيون برشلونة عقب المباراة: ” جاءت ضربة الجزاء بشكل طبيعي، وحركة ميسي تظهر كم هي عظيمة.. شكرا لميسي لأنه ترك لي تنفيذ ركلة الجزاء، ذلك أمر جيد من أجل ثقة المجموعة.”

واضاف: ” كنا نعلم أنه من أجل التغلب على وضعنا، علينا أن ننخرط في المباراة منذ البداية.”

وبنتيجة المبارة، يكون برشلونة ثالث المتأهلين للمربع الذهبي في المسابقة، حيث سبقه ريال بيتيس وفالنسيا إلى نصف نهائي كأس الملك. فيما تحدد مباراة اليوم الخميس بين ريال مدريد وجيرونا المتاهل الرابع، وكانت مباراة الذهاب انتهت لصالح الفريق الملكي بنتيجة 4-2 على أرضه.

عن الوطن الخليجية

شاهد أيضاً

بومبيو يزور الكويت الشهر القادم

أعلنت الحكومة الكويتية أن  وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو سيزور الكويت خلال شهر مارس القادم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *